عاجل
الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

القوى العاملة: تعيين 521 شابا منهم 7 من ذوي الهمم بالفيوم

وزير القوى العاملة محمد سعفان
وزير القوى العاملة محمد سعفان

قال وزير القوي العاملة محمد سعفان ، إن مديرية القوي العاملة بمحافظة الفيوم قامت بصرف منحاً للرعاية الاجتماعية والصحية بواقع 60 ألف جنيه كرعاية اجتماعية لـ 23 عاملا غير منتظم  ، و8386 جنيها رعاية صحية لـ 38 عاملا ، فضلاً عن تسجيل 54 عاملاً جديد بالمنظومة.



 

وأشار الوزير إلي أن المديرية قامت بتعيين  521  شاباً، بمنشآت القطاع الخاص والاستثماري ، منهم 7 شباب من ذوى الهمم والقدرات ، وذلك من خلال شهادات القيد المرتدة  "كعب العمل" ، بمكاتب التشغيل التابعة للمديرية، وتسجيل 1660 من راغبي عمل، فضلا عن استخراج 522  شهادة قياس مستوى المهارة ورخصة مزاولة المهنة.

 

وقالت هناء عبد الفتاح مدير المديرية  - في تقريرها  للوزير عن  ما تم إنجازه خلال شهر  سبتمبر  الماضي-  إن المديرية  قامت في مجال التفتيش العمالي ، تم التفتيش على 273 منشأة ، وأسفر عن تحرير 12 محضراً للمنشآت المخالفة ،  فضلاً عن عمل 13 حملة تفتيشية  ، كما تلقت  22 شكوى عمالية ، تم تسويتها بالكامل ، وعقد ندوتين توعية للعمال.

 

وأضافت مدير المديرية أنه في مجال السلامة والصحة المهنية قامت المديرية بالتفتيش على 90 منشأة ، وأسفر عن تحرير 18 محضراً للمنشآت المخالفة ، فضلاً عن متابعة أعمال التطهير والالتزام بالإجراءات الاحترازية لمواجهة انتشار فيروس كورونا المستجد.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز