عاجل
الأحد 11 أغسطس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

جنايات الزقازيق ترد حق الزوج المغدور بحكم رادع ضد زوجته وعشيقها

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

أحالت محكمة جنايات الزقازيق بمحافظة الشرقية، في جلستها المنعقدة اليوم الأربعاء، برئاسة المستشار سامي عبد الحليم غنيم، رئيس المحكمة، أوراق ربة منزل وعشيقها إلى مفتي الجمهورية؛ لاستطلاع الرأي الشرعي في الحكم بإعدامهما؛ لقيامهما بقتل زوج الأولى، بإغراقه في "برميل مياه" بدائرة مركز صان الحجر. 



 

وحددت جلسة 2 فبراير المقبل للنطق بالحكم. تعود أحداث القضية رقم 7854 جنايات صان الحجر والمقيدة برقم 141 لسنة 2020 كلي شمال الزقازيق، عندما تلقى مدير أمن الشرقية إخطارًا من مركز شرطة فاقوس، يفيد بتلقي المركز بضبط كل من "محمود ي.ع. أ."، 37 عامًا، مقيم بمركز فاقوس، و"سمر ص. ح. أ." 27 عامًا، ربة منزل مقيمة بقرية "النمروط"، مركز فاقوس، لاتهامهما بقتل المجني عليه "مصباح ع. أ. م."، زوج الأولى، مع سبق الإصرار، بأن بيَّتا النية وعقدا العزم واتفقا على استدراجه، وقام الأول بقتله، عن طريق إغراقه في برميل مياه.

وتبيّن من تحريات الأجهزة الأمنية وجود علاقة غير شرعية بين المتهمَين، حال كون الثانية زوجة المجني عليه، واتفقت مع عشيقها على قتله، وتنفيذًا لذلك استدرجه الأول إلى منزله للاتفاق على التنقيب عن الآثار، وأعد "برميلاً" ملأه بالمياه، وطلب منه التدريب على الغطس في البرميل؛ لتكتمل جاهزيته للتنقيب عن الآثار في المياه، وعندما غطس المجني عليه برأسه حتى قاعدة البرميل، أمسك المتهم الأول بقدميه، للحيلولة دون خروجه من البرميل، قاصدًا قتله حتى لفظت أنفاسه الأخيرة غرقًا.

اعترف المتهمان، أمام جهات التحقيق بارتكاب الواقعة، وأقرت المتهمة الثانية بوجود علاقة غير شرعية مع الأول، وأنهما اتفقا على قتل المجني عليه زوجها، واصطحبهما فريق النيابة والشرطة لتمثيل الواقعة، ونظرت المحكمة القضية في عدة جلسات لمحاكمة المتهمين، قبل أن تصدر حكمها المتقدم، بإحالة أوراقهما إلى مفتي الجمهورية.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز