عاجل
الثلاثاء 7 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

رئيس مياه سوهاج: يجري العمل على رفع كفاءة معامل مياه الشرب وتقييمها شهريا

قال المهندس محمد صلاح الدين عبدالغفار رئيس شركة مياه الشرب والصرف الصحي بمحافظة سوهاج إنه يجري العمل حالياً على رفع كفاءة معامل مياه الشرب بمختلف مراكز المحافظة وتقييمها شهرياً، وتأهيل ورشة صيانة وإصلاح الأجهزة المعملية للحصول على نتائج معملية دقيقة.



جاء ذلك خلال ترؤس المهندس محمد صلاح الدين اليوم الأربعاء اجتماعا مع مسؤولي قطاع المعامل والجودة ومديري معامل مياه الشرب بالمحافظة.

وشدد عبدالغفار على ضرورة الانتهاء من توريد الأجهزة المعملية الخاصة بالمعمل المركزي لمياه الشرب، وإحكام الرقابة على صرف المنشآت الصناعية، وتلبية احتياجات المواطنين والمؤسسات في خدمة التطهير لصالح الغير، مؤكدا الاهتمام بجودة مياه الشرب المنتجة، وضرورة ضخ مياه مطابقة للمواصفات القياسية لجودة مياه الشرب. 

من جانبه، أوضح الكيميائي منصور صابر علي رئيس قطاع المعامل أنه يتم رفع وتحليل 24 ألف عينة مياه شرب شهرياً من محطات ومآخذ وشبكات مياه الشرب، وذلك من خلال 12 معمل مياه رئيسي و15 معمل مياه متنقل والمعمل المركزي لمياه الشرب، وأنه يتم مراقبة جودة مياه الشرب من خلال معامل الشركة ومعامل مديرية الصحة والمعمل المرجعي للشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي وجهاز تنظيم مياه الشرب والصرف الصحي وحماية المستهلك، لافتا إلى أنه يتم الاستجابة لشكاوى الجودة الواردة بالخط الساخن 125 فورا.

ونوه منصور إلى أنه جار الإعداد لمسابقة شهرية بين معامل مياه الشرب لتكريم أفضل 3 معامل بهدف تحفيز روح المنافسة بين العاملين بقطاع المعامل وتحسين الأداء.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز