عاجل
الأحد 15 سبتمبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
We
البنك الاهلي

النشرة الرياضية ليوم الثلاثاء 2 نوفمبر

عقد صلاح وتفاصيل رحيل ميسي وبقاء ديمبلي ببرشلونة وكونتي لتوتنهام وتصريحات كلوب

كلوب
كلوب

شهد أمس الثلاثاء 2 نوفمبر فعاليات رياضية مهمة على جميع المستويات المحلية والعالمية، "بوابة روزاليوسف" ترصد أبرز الأحداث الرياضية ليوم أمس في "النشرة الرياضية" اليومية، وأهمها:



النشرة الرياضية اليومية ليوم الثلاثاء 2 نوفمبر

أخبار الأهلي

مرتجي يشكر الجمعية العمومية

وجه المهندس خالد مرتجي، المرشح على مقعد أمانة الصندوق بانتخابات النادي الأهلي القادمة، الشكر إلى أعضاء الجمعية العمومية مؤكدا تقديره الشديد لثقتهم به في عضوية مجلس الإدارة منذ عام 2004.

وأوضح أنه يعتبر ثقة أعضاء الجمعية العمومية العريقة للنادي الأهلي بمثابة دين في رقبته يسعى للوفاء به من خلال وضع كل جهده وخبراته في خدمة النادي مؤكدًا أنه منذ اليوم الأول له لم يقصر في حق النادي وجميع قراراته كانت تصب في صالح الأهلي، سواء عندما كان عضوا بمجلس الإدارة أو خارجه، خاصة أنه تربى داخل النادي على المبادئ والقيم التي وضعها رموز وشيوخ النادي واستكملتها الأجيال المتعاقبة.

 

موسيماني سعيد بالترشيح لأفضل مدرب

أعرب الجنوب إفريقي بيتسو موسيماني المدير الفني للنادي الأهلي عن سعادته بترشيحه لجائزة أفضل مدير فني في العالم لعام 2021 من قبل الاتحاد الدولي لتاريخ وإحصاءات كرة القدم، وذلك بعد النجاحات التي حققها مع الفريق

وكتب موسيماني- عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي (تويتر) أمس- "إنه لشرف وامتياز أن أترشح من بين العقول المديرة لكرة القدم في هذا الجيل، شكرا لفريقي على الدعم المستمر".

 

أخبار الزمالك

تدريبات تأهيلية وإطالات للاعبي الزمالك

خضع لاعبو الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك، لمجموعة من التدريبات التأهيلية والإطالات في مجمع الصالات بالنادي قبل انطلاق التدريبات الجماعية للأبيض مساء أمس الثلاثاء على ملعب عبد اللطيف أبو رجيلة.

 

أوباما يشارك في التدريبات الجماعية وسيسيه يواصل التأهيل

شارك يوسف أوباما لاعب الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك، في التدريبات الجماعية للأبيض مساء أمس الثلاثاء المقام على ملعب عبد اللطيف أبو رجيلة بمقر القلعة البيضاء.

وخاض أوباما جميع التدريبات التأهيلية والبدنية في المران، بجانب مشاركته في التقسيمة، وذلك بعد غيابه عن مباراة طلائع الجيش ببطولة الدوري لتعرضه لشد عضلي.

وواصل الإيفواري رزاق سيسيه لاعب الفريق، برنامجه التأهيلي في صالة الجيمانزيوم بالنادي، على هامش التدريبات الجماعية.

 

تدريبات لحراس الزمالك

خاض محمد أبو جبل، ومحمد عواد، ومحمد نديم، والسيد عطية ومعاذ علاء حُراس مرمى الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك، مجموعة من التدريبات البدنية الشاقة تحت إشراف أوليفيرا مدرب الحراس، وذلك على هامش مران الأبيض الجماعي مساء أمس الثلاثاء على ملعب عبد اللطيف أبو رجيلة بمقر القلعة البيضاء.

 

أخبار اتحاد الكرة

مهلة من النواب لوزارة الشباب لنفي الفساد

قال الدكتور محمود حسين رئيس لجنة الشباب والرياضة في مجلس النواب، إن اللجنة أعطت مهلة أسبوعين للوزارة والاتحاد لنفي تهم الفساد، مضيفا أن أحمد مجاهد أرسل جواب غير مقبول للمجلس يعتذر عن الحضور.

وأكد في مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى، في برنامجه على مسؤوليتي، المذاع عبر شاشة صدى البلد،صباح أمس الثلاثاء، أن أحمد مجاهد "هرب" من جلسة اليوم بمجلس النواب ونقول له "اعتذارك غير مقبول"، مشيرا إلى أن المواطنين مهتمون بمشاكل اتحاد كرة القدم وما سنصل إليه في جلساتنا.

 

أخبار عالمية

تفاصيل جديدة عن رحيل ميسي

كشف النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي، تفاصيل جديدة تتعلق بمغادرته نادي برشلونة الإسباني وانتقاله للعب في صفوف باريس سان جرمان، مهاجما رئيس النادي خوان لابورتا.

وقال ميسي، في مقابلة مع "صحيفة سبورت" الإسبانية، إنه "فعل كل ما بوسعه للبقاء في صفوف برشلونة"، مؤكدا أنه وافق على تخفيض راتبه وكان على أتمّ الاستعداد لمساعدة النادي لأن أمنيته الأولى هي البقاء في برشلونة.

ونفى النجم الأرجنتيني أن يكون رئيس نادي برشلونة الإسباني خوان لابورتا طلب منه بشكل مباشر أن يلعب مجانا للنادي، مؤكدا أنه طلب منه تخفيض راتبه بنسبة 50 في المئة وهو ما وافق عليه

 

 

ليفربول يؤجل تجديد عقد صلاح

استقر نادي ليفربول، على تأجيل مفاوضات التجديد مع النجم المصري محمد صلاح، في هذه الفترة، وفتحها بداية من شهر يناير المقبل.

وينتهي عقد صلاح مع ليفربول في صيف 2023، وهناك الكثير من الشائعات حول مستقبله واستمراره مع الفريق بالموسم المقبل.

ووفقًا لموقع "ليفربول إيكو" البريطاني، فإن مالكي النادي استقروا على شهر يناير المقبل، كأقصى موعد لحسم تجديد محمد صلاح.

 

صلاح وماني يتنافسان على لاعب أكتوبر

أعلن الموقع الرسمي لنادي ليفربول، عن قائمة المرشحين لجائزة لاعب شهر أكتوبر داخل صفوف الفريق الأول لكرة القدم، والتي تضمنت الدولي المصري محمد صلاح، جناح الفريق الأول.

وتضم القائمة إلى جانب صلاح، السنغالي ساديو ماني، والبرازيلي روبرتو فيرمينو، والغيني نابي كيتا. وكان صلاح قد فاز الشهر الماضي بهذه الجائزة.

 

ديمبلي يريد الاستمرار في البارسا

ذكرت صحيفة سبورت الإسبانية أمس الثلاثاء أن جناح فريق برشلونة لكرة القدم عثمان ديمبلي، أبلغ إدارة النادي الإسباني أنه يريد الاستمرار ضمن صفوف الفريق.

أوضحت الصحيفة أنه لا يوجد اتفاق نهائي بين الطرفين، ولكن النادي يسعى للوصول إلى اتفاق مُرضٍ حيث دخلت المفاوضات المرحلة النهائية، ويبدو أن برشلونة قد غير قراره بشأن الدولي الفرنسي.

 

كونتي مدربًا لتوتنهام

أعلن نادي توتنهام الإنجليزي، عن تعيين مدرب جديد للفريق الأول لكرة القدم وهو، أنطونيو كونتي، ليستمر عقده حتى يونيو 2023 مع خيار التمديد لموسم آخر.

 

كلوب: سيميوني استثنائي وأنا أحترمه

علق الألماني يورجن كلوب، المدير الفني لنادي ليفربول الإنجليزي، على واقعة تجاهل مصافحة دييجو سيميوني مدرب أتلتيكو مدريد له عقب المباراة التي جمعتهما في الجولة الثالثة من دوري أبطال أوروبا.

وخلال المؤتمر الصحفي الخاص بمباراة أتلتيكو مدريد، قال كلوب: "إذا كنت أعرف أن سيميوني لا يفعل ذلك، لن أفعل، والآن أصبحت أعرف أنه لا يحب القيام بذلك، لذلك لا توجد مشكلة".

وتابع: "أنا أحترمه كثيرًا، لا نعرف بعضنا البعض لكني أحترم ما يفعله في أتلتيكو، إنه استثنائي تمامًا ضد الأندية القوية".

 

شفاء مدرب بايرن ميونخ

أعلن نادي بايرن ميونخ الألماني، شفاء مدربه جوليان ناجلسمان وعودته لقيادة الفريق، بعد سلبية مسحة فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19).

 

أخبار أندية أخرى

مجلس الإسماعيلي يؤازر اللاعبين

حرص مجلس إدارة النادي الإسماعيلي برئاسة المهندس يحيى الكومي، على مؤازرة الجهاز الفني واللاعبين من أجل تخطي المرحلة الحالية التي يمر بها الفريق من سوء للنتائج في مسابقة الدوري المصري الممتاز، مؤكدًا ثقته في جميع عناصر الفريق على القدرة في تحقيق نتائج إيجابية خلال الفترة المقبلة.

ويتمنى مجلس إدارة النادي الإسماعيلي، الشفاء العاجل للكابتن طلعت يوسف المدير الفني للفريق، من فيروس كورونا، والعودة لقيادة الفريق، مؤكدًا ثقته في إمكانياته الفنية وخبراته التدريبية لإعادة الفريق للمكانة التي يستحقها في مقدمة جدول المسابقة ومنافسة الأندية الكبار على اللقب.

كما يجدد مجلس إدارة النادي، ثقته في اللجنة الفنية الحالية بقيادة الكابتن على أبو جريشة، والكابتن عماد سليمان، على أن يتم يتم دعمهم في الفترة المقبلة بعناصر جديدة، وتوفير كافة متطلباتهم، بالإضافة إلى لجنة تعاقدات استعدادًا لفترة الانتقالات الشتوية التي سيدخلها الإسماعيلي بقوة من أجل دعم الفريق بعناصر جديدة لتكون إضافة للمجموعة الحالية، لإرضاء طموحات الجماهير.

 

أخبار ألعاب أخرى

اتحاد الطائرة يستأنف على قرار الشمرلي ومندي

قام اتحاد الكرة الطائرة برئاسة سامح حمدي برفع استشكال أمام مركز التسوية والتحكيم الرياضي، لوقف تنفيذ القرار الصادر لصالح شريف الشمرلي، المرشح على منصب رئيس مجلس إدارة الاتحاد في الانتخابات التي تجرى يوم الجمعة المقبل، وهويدا مندي المرشحة على منصب أمين الصندوق.

 

حسني رئيسًا للرماية للدورة الثالثة

حسم اللواء حازم حسني، مقعد رئيس الاتحاد المصري للرماية للدورة الثالثة على التوالي، في الانتخابات التي أجريت اليوم الثلاثاء، بحضور جميع أعضاء الجمعية العمومية.

وحافظ حسني، على مقعد رئيس الاتحاد بعدما نال 15 صوتا من الأندية الأعضاء في الاتحاد المصري للرماية، مقابل 4 أصوات لمنافسه محمد عزمي

وفاز بمقاعد العضوية كل من: السيد مخيمر، عبد الرازق محمد، أحمد تامر، عماد عليش، خالد البهتيمي، خالد إبراهيم العقاد وإسلام علي.

 

السلاح يحتفل بأبطاله

ينظم اتحاد السلاح برئاسة المهندس عبد المنعم الحسيني، حفلًا ضخمًا لجميع أبطاله ولاعبيه في جميع الأسلحة إضافة إلى المدربين والجهاز الإداري والتنفيذي وجميع رعاة بطولة العالم للناشئين والشباب والتي أقيمت بالقاهرة إبريل الماضي.

كما يكرم مسؤولو الاتحاد اللاعبين الذين شاركوا في دورة الألعاب الأولمبية الماضية التي أقيمت باليابان أغسطس الماضي

 

رفض طعن الأولمبية على وليد عطا

رفضت الدائرة الأولى بالإدارية العليا أمس الثلاثاء، طعن سيف شاهين واللجنة الأولمبية على حكم محكمة القضاء الإداري بإدراج اسم الدكتور وليد عطا ضمن كشوف المرشحين على منصب رئاسة الاتحاد.

 

أخبار بيراميدز

الدفاع الجوي يستضيف دوري أبطال إفريقيا للسيدات

وافق نادي بيراميدز، على استضافة ملعبه “استاد الدفاع الجوي” لبطولة دوري أبطال إفريقيا للسيدات، والتي تنطلق منافستها يوم الجمعة المقبل.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز