عاجل
السبت 13 يوليو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

ما هو موعد أول أيام شهر رمضان المعظم 2022؟

موعد أول أيام شهر رمضان
موعد أول أيام شهر رمضان

ما هو موعد أول أيام شهر رمضان 2022؟ السؤال الذي يشغل الكثيرين، من المسلمين داخل مصر وخارجها، وتزايد البحث عبر مؤشر البحث العالمي جوجل، عن  ما هو موعد أول أيام شهر رمضان 2022؟ 



 

ما هو موعد أول أيام شهر رمضان المعظم 2022؟

 

تنشر "بوابة روزاليوسف" الإخبارية، في التقرير التالي، ما هو موعد أول أيام شهر رمضان 2022؟، وكل ما تريدون معرفته عن شهر رمضان المبارك، وفائدة صيامه وقيامه، وما هي فضائل الشهر الكريم.. إليكم التفاصيل.

 

موعد أول أيام شهر رمضان 2022

 

 

 ينتظر المسلمون في جميع أنحاء العالم، شهر رمضان المعظم، الذي يأتي، فلكيًا، هذا العام 2022، يوم السبت الموافق 2 إبريل 2022، وينتهي يوم 2 مايو 2022.

 

فضائل شهر رمضان المبارك 1443

شهر رمضان المعظم، يمتاز بالكثير من الفضائل منها، فقد أنزل الله عز وجل فيه القرآن الكريم، الذي بين فيه سبحانه وتعالى أخبار الأمم السابقة، حيث يقول الله تعالى في محكم آياته: "شهر رمضان الذي أنزل فيه القرآن هدى للناس وبينات من الهدى والفرقان".

 

 

ومن فضائل الشهر الفضيل أيضًا، أن فيه ليلة القدر، حيث بين الرحمة المهداة صلى الله عليه وسلم، أنها خير من ألف شهر.

 

 

 

ليلة القدر 2022

 قد روي عن النبي صلى الله عليه وسلم، أنه قال: "من قام ليلة القدر إيمانًا واحتسابًا، غفر له ما تقدم من ذنبه، ومن صام رمضان إيمانًا واحتسابًا غفر له ما تقدم من ذنبه".

 

 

شهر القرآن والصدقات 

 

 

وقد جاء في الكثير من الأحاديث النبوية، من فضائل شهر القرآن، أن شهر رمضان المعظم، تفتح فيه أبواب الجنان، وتغلق أبواب النيران، لقول النبي العدنان صلى الله عليه وسلم: "إذا جاء رمضان فتحت أبواب الجنة، وغلقت أبواب النار، وصفدت الشياطين".

 

 

 

 

شهر القرآن والأعمال الصالحة

 

 

 

 

 

شهر رمضان المعظم، شهر الأعمال الصالحة، فيه الصيام، والقيام، وقراءة القرآن، والصدقات، وموائد الرحمن، وفيه تتضاعف الحسنات، فهو شهر الكرم، والصدقات.

 

 

 

شهر التغيير للأفضل

 

 

 

وقد منح الله عباده الصالحين أزمنة مباركة تتضاعف فيها الأجور، ويتغير فيها الإنسان إلى الأفضل، ومن تلك الأزمنة الشهر الفضيل، الذي يعتبر فرصة للجميع للتوبة والإقلاع عن الذنب، والعودة لله سبحانه وتعالى، والإكثار من الاستغفار، والندم على ما فات، وقراءة القرآن، وإخراج الزكاة، والإكثار من الصدقات، فهو شهر كريم به ليلة تعادل عمل ألف شهر. 

 

 

 

 

 

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز