عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

محافظ القاهرة: إقامة منطقة خدمات ومطاعم لتقديم أكلات المطبخ المصري بقرية الفواخير

خالد عبدالعال
خالد عبدالعال

وجه محافظ القاهرة خالد عبدالعال بدراسة إقامة منطقة خدمات ومطاعم لتقديم أكلات المطبخ المصري بقرية الفواخير لتوفير احتياجات السائحين من زائري المنطقة، خاصة وأن هذه القرية تقع بجوار متحف الحضارة بالفسطاط.



جاء ذلك خلال جولته التفقدية اليوم /الثلاثاء/ للأعمال الجارية لتطوير قرية الفواخير والتي تضم 152 فاخورة بمنطقة الفسطاط بحي مصر القديمة؛ تمهيدًا لافتتاحها.

وقال عبد العال إن أعمال تطوير قرية الفواخير تأتي في إطار تنفيذ استراتيجية القيادة السياسية بشأن دعم وتشجيع الحرف اليدوية، مؤكدًا أن هناك اهتمامًا متواصلًا لوضع قرية الفواخير بالفسطاط على خريطة المزارات السياحية بالقاهرة، وبرامج تنشيط سوق الفخار على المستوى المحلي والعالمي، خاصة وأن حرفة صناعة الفخار من أقدم الحرف على مستوى العالم.

وأضاف أن أعمال التطوير شملت استكمال توصيل جميع المرافق (مياه - غاز - كهرباء - صرف) إلى جانب الاستمرار في تركيب أفران الغاز صديقة البيئة والبديلة عن الأفران البدائية وتركيب الولاعات الذاتية لباقي الوحدات بقرية الفواخير، وإجراءات التشغيل الفعلي لباقي الأفران، ومتابعة أعمال الإنارة والنظافة وغيرها.

وأشار إلى أنه يجري استكمال تنفيذ بعض الأعمال المتعلقة بالمظهر العام للقرية وتشمل رفع كفاءة المباني وتركيب لاند سكيب زراعي، بجانب تركيب أرفف جانبية على حوائط كل فاخورة لعرض المنتجات عليها بشكل جمالي، بالإضافة إلى طلاء واجهات الفواخير.  

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز