عاجل
الأحد 5 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

جامعة كفرالشيخ تحصد المركز الأول في العلوم البيطرية

تكريم جامعة كفرالشيخ
تكريم جامعة كفرالشيخ

شارك الدكتور عبد الرازق دسوقي رئيس جامعة كفر الشيخ، في احتفالية تكريم الجامعات المصرية المتميزة في النشر الدولي في  Web Of Science والتي نظمها المجلس الأعلى للجامعات بالتعاون مع بنك المعرفة المصري EKB، وذلك تحت رعاية الناشر" Clarivate" وذلك بأحد الفنادق بالقاهرة.



جاء ذلك برعاية وحضور  الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي، و الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم، والدكتور محمد لطيف أمين عام المجلس الأعلى للجامعات، و الدكتور محمود صقر رئيس أكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا، وعدد من رؤساء ونواب رؤساء الجامعات المصرية، وعمداء الكليات، ولفيف من السادة أعضاء هيئة التدريس، والشخصيات العامة. 

وتم تكريم الجامعات المصرية التي ساهمت بإجمالي تأثير مرتفع للنشر العلمي، في موقع web of science، خلال الأعوام الثلاثة السابقة للنشر الدولي. 

حيث حصلت جامعة كفر الشيخ على المركز الأول للجامعات متوسطة النشأة، كما فازت الجامعة بالمركز الأول في العلوم الطبيية البيطرية والعلوم الزراعية على مستوى مصر في أعلى 14 مجال بحث تتميز بها مصر طبقا للنشر في مجال التخصص .

وشارك في فعاليات الإحتفال الدكتور حسن يونس نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحوث و الدكتور إسماعيل القن عميد كلية الطب البيطري والدكتور يحيى زكريا عميد كلية الزراعة . 

وتقدم رئيس الجامعة الدكتور عبد الرازق دسوقي بخالص التهاني لجميع  منتسبي للجامعة من أعضاء هيئة التدريس والهيئة المعاونة والباحثين والدارسين والجهاز الإداري والطلاب والطالبات بمناسبة فوز الجامعة بهذه الجائزة، ووجه الشكر إلى الدكتور حسن يونس نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحوث الذي يشرف على تنفيذ مهام قطاع الدراسات العليا من الخطة الإستراتيجية للجامعة لتطوير البحث العلمي بشكل منظم و متميز . 

من جانبه أرجع الدكتور حسن يونس نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحوث هذا الإنجاز لسياسات إدارة الجامعة الداعمة للبحث العلمي والنشر الدولي خلال الفترة الماضية ودعم أعضاء هيئة التدريس وشباب الباحثين بقيام الجامعة بتبني العديد من البرامج المحفزة للبحث العلمي " برنامج جوائز جامعة كفر الشيخ، برنامج مكافآت النشر الدولي - وبرنامج تمويل البحوث العلمية.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز