عاجل
الأربعاء 14 أغسطس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
البنك الاهلي

على هامش زيارتها الحالية إلى جنيف..

مايا مرسي تلتقي مدير المنظمة العالمية للملكية الفكرية لتعزيز وعي المبدعات

مايا مرسي مع مدير منظمة الملكية الفكرية
مايا مرسي مع مدير منظمة الملكية الفكرية

على هامش زيارتها الحالية إلى جنيف، التقت الدكتورة "مايا مرسى" رئيسة المجلس القومى للمرأة مع مدير عام المنظمة العالمية للملكية الفكرية "الوايبو" فى حضور السيد السفير الدكتور أحمد إيهاب جمال الدين مندوب مصر الدائم لدى الأمم المتحدة والمنظمات الدولية الأخرى فى جنيف، وكل من نائبة المدير العام لقطاع البراءات والتكنولوجيا، ونائب المدير العام لقطاع التنمية، ورئيس أكاديمية الوايبو، ومدير شؤون التعاون الدبلوماسى بمكتب المدير العام.



 

برامج تدريبية لبناء قدرات المرأة المصرية

 

أشادت الدكتورة "مايا مرسى" خلال اللقاء بدور الوايبو فى تشجيع البحث العلمى والابتكار والابداع، مُعربة عن تطلعها للتعاون مع الوايبو من خلال تنظيم برامج تدريبية لبناء قدرات المرأة المصرية فى مجال الملكية الفكرية وزيادة الوعى لدى المخترعات والمبدعات ورائدات الأعمال المصريات بأهمية الملكية الفكرية فى تحقيق التنمية الاقتصادية والاجتماعية وذلك فى إطار الجهود الوطنية المُتعلقة بالتمكين الاقتصادى والاجتماعى للمرأة.

 

من جانبه، استعرض المدير العام الرؤية الجديدة للمنظمة التي تهدف إلى تعزيز الوصول للشركاء غير التقليديين بالدول الأعضاء مثل المرأة والشباب والشركات الصغيرة ومتوسطة الحجم، مؤكداً على الاهتمام الذي توليه الوايبو لتحقيق نتائج ملموسة تُسهم فى تحسين حياة المجتمعات. وأعرب عن تطلعه للتعاون مع المجلس القومى للمرأة بهدف تقديم الدعم للمرأة المصرية فى مجال الملكية الفكرية.

 

يذكر أن الدكتورة مايا مرسى رئيسة المجلس القومي للمرأة ورئيسة وفد مصر عرضت تقرير مصر حول التقدم المحرز فى تنفيذ مواد اتفاقية (سيداو) خلال فعاليات اجتماعات اللجنة المعنية بالقضاء على جميع أشكال التمييز ضد المرأة (سيداو) والتي عقدت فى مقر الأمم المتحدة بجنيف خلال الفترة من ٢٥ وحتى ٢٩ أكتوبر ٢٠٢١.

 

 ويضم وفد مصر المشارك من جنيف كلا من السفير أحمد إيهاب جمال الدين مندوب مصر الدائم لدى الأمم المتحدة بجنيف ، والسفير محمود عفيفى نائب مساعد وزير الخارجية للمسائل الاجتماعية والإنسانية الدولية، والمستشار سناء خليل عضو المجلس القومى للمرأة ، والقاضية أمل عمار مساعدة وزير العدل لحقوق الإنسان، فيما يضم وفد مصر المشارك من القاهرة عبر تقنية الفيديو كونفرانس ممثلى وممثلات الوزارات والهيئات والمؤسسات المصرية.

 

تجدر الإشارة الى أن إتفاقية الأمم المتحدة للقضاء على جميع أشكال التمييز ضد المرأة (سيداو) قد اعتمدتها الجمعية العامة للأمم المتحدة فى عام ١٩٧٩، وتوصف بأنها الوثيقة الدولية لحقوق المرأة ، وتحتوى على تمهيد (مقدمة) و٣٠ مادة (بند).

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز