عاجل
السبت 13 يوليو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

ما هي حقيقة السماح للمدارس بتقسيم اليوم الدراسي لأربع فترات دراسية.. إليك التفاصيل

حقيقة السماح للمدارس بتقسيم اليوم الدراسي لأربع فترات دراسية، وذلك لتقليل الكثافات الطلابية خلال العام الدراسي الحالي وتزايد البحث عبر مؤشر البحث العالمي "جوجل"، وتساءل الكثيرون من الطلاب والطالبات، بمراحل التعليم المختلفة، وأولياء أمورهم، عن حقيقة السماح للمدارس بتقسيم اليوم الدراسي لأربع فترات دراسية لتقليل الكثافات الطلابية خلال العام الدراسي الحالي.



 

 

تنشر "بوابة روزاليوسف"، الإخبارية، لجميع الطلاب في مراحل التعليم المختلفة، وأولياء الأمور، كل ما يريدون معرفته عن حقيقة السماح للمدارس بتقسيم اليوم الدراسي لأربع فترات دراسية لتقليل الكثافات الطلابية خلال العام الدراسي الجديد.

 

 

 

 حقيقة السماح للمدارس بتقسيم اليوم الدراسي لأربع فترات دراسية في مصر

 

 

 

 

نفت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، الأنباء التي انتشرت في بعض المواقع الإلكترونية وصفحات التواصل الاجتماعي، بشأن السماح للمدارس بتقسيم اليوم الدراسي لأربع فترات دراسية، وذلك لتقليل الكثافات الطلابية خلال العام الدراسي الحالي.

 

 

 

 

لا صحة للسماح لأي من المدارس بتقسيم اليوم الدراسي لأربع فترات دراسية

 

 

 

وأكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أنه لا صحة للسماح لأي من المدارس في جميع المحافظات بتقسيم اليوم الدراسي لأربع فترات دراسية، وذلك بهدف تقليل الكثافات الطلابية، في الفصول، خلال العام الدراسي الحالي.

 

 

 

مخالف لتعليمات وزارة التعليم

 

 

 وكشفت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، عن أنه لم يتم السماح لأي مدرسة بتقسيم اليوم الدراسي لأربع فترات دراسية، مؤكدة أن ذلك مخالف لتعليمات الوزارة، في هذا الشأن.

 

 

 

 

الحلول المناسبة لتقليل الكثافة الطلابية داخل الطلاب

 

 

 وأوضحت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أنه تم إصدار تعليمات بمنح السلطة الإدارية لمديري المديريات بالمحافظات كافة، بهدف إيجاد الحلول المناسبة لتقليل الكثافة الطلابية، داخل الفصول، خاصة بالمدارس التي تعمل بنظام الفترتين، حيث يمكن إتاحة تطبيق نظام الفترة الثالثة في حالة الضرورة القصوى، فقط، إذا تطلب الأمر ذلك.

 

 

 

تحري الدقة والموضوعية في نشر الأخبار

 

 

 

 

 

جدير بالذكر، أن وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، ناشدت وسائل الإعلام المختلفة ومرتادي مواقع التواصل الاجتماعي تحري الدقة والموضوعية في نشر الأخبار، والتواصل مع الجهات المعنية للتأكد قبل نشر معلومات لا تستند إلى أي حقائق، وتؤثر سلباً على ‏أوضاع المنظومة التعليمية.

 

 

 

 

 

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز