عاجل
الأحد 28 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

إقبال كبير للمواطنين على قافلة جامعة الأزهر الطبية إلى قرية النجيلة بمحافظة مطروح

شهدت قافلة جامعة الأزهر الطبية إلى قرية النجيلة بمحافظة مرسي مطروح، والتي تنظمها اللجنة الطبية العليا والاستغاثات بمجلس الوزراء بالتعاون مع جامعة الأزهر، إقبالا كبيرا من المواطنين في مختلف قرى محافظة مطروح. 



 

وقال الدكتور محمود صديق نائب رئيس جامعة الأزهر للدراسات العليا والبحوث المشرف العام على قطاع المستشفيات - في بيان اليوم الجمعة، إن القوافل الطبية والإغاثية بالأزهر الشريف تسير جنبا إلى جنب مع جهود الدولة في دعم القرى الأكثر احتياجا، وبتوجيهات مؤسسة الأزهر الشريف جامع وجامعةً برئاسة فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر الشريف، والدكتور محمد المحرصاوي رئيس الجامعة.

 

ولفت إلى أن القافلة تضم تخصصات طب وجراحة العيون، والعظام، والباطنة، والأطفال، والقلب، والصدر، والأسنان، والجراحة العامة، والمخ والأعصاب، والجلدية والتناسلية، والأنف والأذن والحنجرة. وأضاف صديق، أنه تم إجراء أكثر من 400 عملية جراحية، وصرف الأدوية اللازمة بالمجان، لمن تم توقيع الكشف الطبي عليهم، فضلا عن توزيع أكثر من 2000 كرتونة مواد غذائية على المواطنين في قرى محافظة مطروح، إضافة لتوزيع 1000 حقيبة على التلاميذ وإدخال السرور عليهم.

 

جدير بالذكر أن جامعة الأزهر شاركت الأسبوع الماضي في القافلة الطبية الموسعة التي سيرها مجلس الوزراء إلى قرى محافظة دمياط، إضافة لمشاركة الجامعة في القافلة الطبية الموسعة إلى محافظة الفيوم الأسبوع قبل الماضي، دعما لتوجهات الجمهورية الجديدة نحو توفير حياة كريمة للمصريين جميعا في مختلف قرى مصر، وفقا لتحقيق التنمية المستدامة وتحقيق رؤية مصر 2030م.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز