عاجل
الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

وسط زهور الكاميليا والجبال الخضراء

"بحيرة لوجانو" من أشهر المعالم السياحية في أوروبا "صور"

بحيرة لوجانو
بحيرة لوجانو

في أحضان جبال الألب الشهيرة وسط الضفاف المزينة بورود الربيع العطرة والجبال ذات اللون الأخضر الزاهي، تقع بحيرة لوجانو الشهيرة التي تتميز بكونها أكثر البحيرات هدوءا وواحدة من أهم وأشهر المعالم السياحية في أوروبا.



 
بحيرة لوجانو
بحيرة لوجانو

 

تقع بحيرة لوجانو بين جنوب سويسرا وشمال إيطاليا وتبلغ مساحتها 48 كيلو مترا، يقع منها حوالي 63 % في سويسرا و37 % منها في إيطاليا، بينما يصل عمق البحيرة حوالي 288 مترًا، وتزخر البحيرة بالعديد من أنواع الأسماك.

جمال وروعة بحيرة لوجانو
جمال وروعة بحيرة لوجانو

 

الضفاف المزينة بورود الربيع العطرة
الضفاف المزينة بورود الربيع العطرة

 

اكتسبت بحيرة لوجانو اسمها نسبة للمدينة المطلة عليها، وهي مدينة لجانو وتشتهر البحيرة أيضا باسم البحيرة الجليدية، حيث تتجمد مياهها في فصل الشتاء وتكتسي البحيرة وضفافها الجبال المحيطة بها باللون الأبيض لتصبح مقصدا بارزا لهواة رياضة التزلج.

البحيرة الجليدية
البحيرة الجليدية

 

تعد البحيرة مقصدا لمحبي الهدوء والاستجمام فيكفي لزائريها الاستلقاء والاسترخاء على ضفافها ومشاهدة لون مياهها الصافي النقي، كما يمكن استئجار القوارب للتمتع بمشاهدة أروع المعالم التاريخية المحيطة بالبحيرة مثل كنيسة سانتا ماريا وكاتدرائية سان لورنيزو الشهيرة وحدائق لوجانو المزينة بزهور الكاميليا، كما يمكن لمحبي رياضة التسلق أيضا تسلق جبال الألب؛ حيث إن أعلى قمة جبلية مطلة على البحيرة يصل ارتفاعها 1700 متر.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز