عاجل
السبت 7 سبتمبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
We
البنك الاهلي

النشرة الرياضية ليوم الخميس 27 أغسطس

وظيفة جديدة لصلاح وقرعة كأس مصر واكتساح قائمة الخطيب

محمد صلاح
محمد صلاح

 



 

شهد أمس الأربعاء 27 أكتوبر فعاليات رياضية مهمة على جميع المستويات المحلية والعالمية، "بوابة روزاليوسف" ترصد أبرز الأحداث الرياضية ليوم أمس في "النشرة الرياضية" اليومية، وأهمها:

النشرة الرياضية اليومية ليوم الأربعاء 27 أكتوبر

أخبار الأهلي 

الخطيب: اختيار مي عاطف بإجماع لجنة الحكماء

قال محمود الخطيب، رئيس النادي الأهلي، والمرشح لذات المنصب في الانتخابات القادمة، إن اختيار السباحة مي عاطف ضمن القائمة الانتخابية لأحد المقعدين تحت السن جاء بإجماع لجنة الحكماء ورموز النادي، لأنها من الكوادر التي يتم إعدادها للمستقبل، خاصة أنها تمتلك مقومات كبيرة.

وأضاف أن مي عاطف بطلة مصر وإفريقيا في السباحة، وشاركت في بطولات عالمية وإفريقية وعربية، وكانت نموذجًا في كل شيء، فضلًا عن النواحي الأخلاقية والعلمية.

وباتت كادرًا يتم الرهان عليه، لا سيما أنها تمثل التيار النسائي في القائمة. 

وتمنى الخطيب أن تقوم الجمعية العمومية، التي لا يهمها سوى مصلحة النادي، بدعم مثل هذه الكوادر، التي تستطيع خدمة النادي والمساهمة في رفعته. مشيرًا إلى أن وجودها مع محمد الجارحي في مقعدي الشباب سيكون مكسبًا كبيرًا للنادي.

 

أخبار الزمالك 

أوليفيرا يشيد بأداء أبو جبل

عقد البرازيلي أوليفيرا مدرب حراس مرمى الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك، جلسة سريعة مع محمد أبو جبل حارس الفريق قبل انطلاق مران أمس الأربعاء.

ووجه المدرب البرازيلي التحية لمحمد أبو جبل بعد الأداء الطيب الذي قدمه الحارس في مباراة أمس أمام إنبي، كما منح الحارس بعض التعليمات الفنية استعدادًا للفترة المقبلة.

وخاض لاعبو الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك فقرة بدنية خاصة داخل مجمع الصالات الدولية بالقلعة البيضاء، وذلك قبل خوض المران.

 

فقرة بدنية للاعبي الزمالك

خاض لاعبو الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك فقرة بدنية خاصة داخل مجمع الصالات الدولية بالقلعة البيضاء، وذلك قبل خوض المران، وقام لاعبو الفريق بخوض إطالات وفك عضلات بجانب بعض التدريبات البدنية الأخرى، وفقا للبرنامج الموضوع من قبل الجهاز الفني بقيادة الفرنسي باتريس كارتيرون المدير الفني للزمالك.

وأشرف فيرناندو مخطط الأحمال بالفريق وأفراد الجهاز الطبي على الفقرة البدنية بمجمع الصالات. وانتظم أحمد فتوح لاعب الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك في تدريبات الفريق أمس الأربعاء.

 

أخبار ألعاب أخرى

وديتان لمنتخب اليد

تصل بعثة منتخب مقدونيا إلى القاهرة في ساعة مبكرة من صباح يوم 5 نوفمبر المقبل، استعدادا لخوض مباراتين أمام المنتخب الوطني لكرة اليد.

ويخوض المنتخب الوطني مباراتين أمام منتخب مقدونيا يومي 5 و7 نوفمبر المقبل، استعدادا للمشاركة في منافسات بطولة كأس الأمم الإفريقية يناير المقبل بالمغرب.

ودخل المنتخب الوطني معسكرا مغلقا يوم الأحد الماضي في المركز الأولمبي بالمعادي، على أن يستمر المعسكر لمدة أسبوعين.

ويقام الأسبوع الأول من المعسكر في غياب اللاعبين الدوليين، ويشرف على التدريبات المدرب المساعد الإسباني جارابايا.

 

قرعة كأس مصر لكرة اليد

أسفرت قرعة كأس مصر لرجال كرة اليد للموسم الحالي 2021–2022 عن قرعة صعبة للنادي الأهلي وسهلة لغريمه التقليدي الزمالك في القرعة، التي أقيمت منذ لحظات بمقر الاتحاد المصري لكرة اليد.

وجنبت القرعة خوض القطبين الدور التمهيدي وهو دور الـ32، على أن يصطدم المارد الأحمر بنظيره سموحة في ثمن النهائي، فيما يواجه الفارس الأبيض الفائز من المواجهة التي تجمع بين تشامبيون الرحاب وطما.

ومن المقرر، أن يقام منافسات دور الـ16 يوم 5 فبراير من العام المقبل، على أن تكون المباراة النهائية يوم 18 مارس 2022.

جدير بالذكر، أن الأهلي هو حامل لقب كأس مصر في النسخة الأخيرة بعد فوزه على نظيره الزمالك بنتيجة 31 – 27، في اللقاء الذي أقيم على صالة الدكتور حسن مصطفى بمدينة 6 أكتوبر.

 

الدهراوي سعيد بإنجازات الكاراتيه

أعرب محمد الدهراوي، رئيس الاتحاد المصري للكاراتيه، عن سعادته الكبيرة بما تحقق من إنجازات في عهد مجلسه، مؤكدا أن الكاراتيه المصري أصبح علامة مسجلة عالميا، وكل الدول تعرف حجم وكفاءة لاعب الكاراتيه المصري. 

وقال الدهراوي، خلال تصريحات صحفية، إن لاعبي منتخب الكاراتيه لديهم إصرار على مواصلة الإنجاز وتحقيق مزيد من البطولات والألقاب، ولن نكتفي بإنجاز دورة الألعاب الأولمبية الأخيرة بطوكيو ولكن نواصل إبهار العالم وحققنا لقب بطولة قبرص بعدد غير مسبوق من الميداليات.

وأضاف محمد الدهراوي، رئيس الاتحاد، أن بطولة البحر المتوسط دائما ما تشهد منافسة ساخنة بين جميع اللاعبين، موضحا أن الإنجازات تتوالى في عهد المجلس الحالي للاتحاد بفضل الخطة المدروسة التي تم وضعها منذ توليه المسؤولية.

وحقق لاعبو منتخبنا الوطني للكاراتيه نتائج مبهرة في بطولة البحر المتوسط المقامة التي اختتمت مؤخرا بقبرص. 

وجاءت الميدالية الذهبية من نصيب أسامة الباز وجنى خميس في منافسات اتسمت بالإثارة والندية من الجميع.

أما الميدالية الفضية فجاءت من نصيب سلمي حسن ومريم العزبي وعمر أسامة، بينما جاءت الميدالية البرونزية من نصيب كل من علي صلاح وحبيبة الليثي، وسبق أن حقق لاعبونا في وقت سابق اليوم تسع ميداليات متنوعة بواقع ثلاث ذهبية وست برونزية.

 

قائمة الخطيب تكتسح انتخابات كرة السرعة

نجحت قائمة النائب أحمد الخطيب رئيس الاتحاد الدولي لكرة السرعة باكتساح في انتخابات الاتحاد بعد فوزه بمنصب رئيس الاتحاد المصري للعبة، حيث حصل على 11 صوتا فيما حصل منافسه عمرو الدرديري على 4 أصوات في الانتخابات التي أجريت اليوم.

وفازت باقي قائمة الخطيب بجميع المناصب، حيث حصل العميد سامح محمد محمود على منصب النائب بالتزكية وفي أمين الصندوق فاز طه شرف، برصيد 10 أصوات وفي العضوية فاز كل من محمد حسين بـ15 صوتا أحمد سالم بـ14 صوتا ومحمد عبد الكريم برصيد 12 صوتا وحنان السيد 11 صوتا وعماد الهابط برصيد 11 صوتا وشريف يسري برصيد 11 صوتا.

 

أشرف عواض يتولى مدرب عام يد الأهلي

وافق مجلس إدارة الأهلي برئاسة محمود الخطيب، على طلب جهاز كرة اليد، بتولي أشرف عواض منصب المدرب العام للفريق الأول لكرة اليد، رفقة طارق محروس المدير الفني.

وجاء هذا القرار ضمن مجموعة قرارات أعتمدها مجلس إدارة النادي الأهلي في اجتماعه الأخير مساء الثلاثاء بمقر النادي بالجزيرة، ‏قبل ‏انعقاد ‏الجمعية العمومية المقرر لها 25 و26 نوفمبر المقبل. 

ويعد أشرف عواض هو أحد نجوم القلعة الحمراء ومنتخب مصر لكرة اليد، قبل أن يعتزل ويتجه للتدريب بدولة قطر، ثم يقرر العودة لناديه السابق.

 

أخبار أندية أخرى

سامي يجتمع بلاعبي سموحة قبل لثاء المصري

يعقد أحمد سامي، المدير الفني لفريق سموحة، اجتماع مع لاعبي الفريق قبل بداية تدريبات اليوم استعدادًا لمواجهة المصري المقرر إقامتها في تمام الساعة الخامسة والنصف عصر الاثنين المقبل على ستاد برج العرب بالإسكندرية بالجولة الثانية لمسابقة الدوري الممتاز.

ومن المنتظر أن يطلب أحمد سامي من اللاعبين غلق صفحة مباراة الاتحاد السكندري والتركيز على مواجهة المصري خاصة أن المواجهة ستكون صعبة نظرًا لقوة المنافس الذي يمر بفترة تغير في القيادة الفنية وبالتالي سيكون هناك رغبة في إثبات الوجود أمام سموحة في اللقاء القادم.

 

أخبار عالمية 

شركة مقاولات باسم صلاح

تداولت صحف إنجليزية، عن امتلاك الفرعون المصري محمد صلاح، لاعب ليفربول الإنجليزي ومنتخب مصر شركة مقاولات جديدة باسم "Mos Real Estat" وتقدر أصول الشركة بتسعة ملايين جنيه إسترليني، ربعها من الممتلكات، بالإضافة إلى استثماره بمبلغ 2 مليون إسترليني في الطوب وأدوات البناء.

وذكرت صحيفة ديلي ستار الإنجليزية، أن صلاح يأمل في تكرار تجربة نجم ليفربول السابق روبي فاولر البالغ 45 عاما، والذي ارتفعت ثروته إلى أكثر من 31 مليون جنيه إسترليني هذا العام من استثمارات البناء. وأوضحت الصحيفة أن شركة اللاعب محمد صلاح هي في الأصل شركتان؛ إحداهما تستثمر في المجال العقاري، والأخرى تعمل في الاستثمار في مواد البناء، فضلًا عن امتلاكه أصول تبلغ قيمتها نحو 9 ملايين جنيه إسترليني، من خلال "شركة صلاح البريطانية التجارية"، وهي شركة كان لديها نصف مليون فقط من الأموال قبل عامين. وتوقعت خلال تقريرها الذي نشرته، أن يشتري مشجعو نادي ليفربول، من الوحدات والعقارات التي تُنشئها شركة صلاح الجديدة. وكان قد انفرد صلاح بصدارة ترتيب قائمة هدافي الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم بعد أن سجل ثلاثة أهداف "هاتريك" في شباك مانشستر يونايتد.

وتغنى يورجن كلوب المدير الفني لفريق ليفربول بمحمد صلاح قائلا، "اللاعب الأفضل في العالم فقط يمكنه تسجيل مثل هذه الأهداف الاستثنائية". 

وأطلقت جماهير فريق ليفربول الإنجليزي أغنية جديدة تحتفي بالنجم المصري محمد صلاح، وتطالب إدارة "الريدز" بتجديد عقده.

وذكرت صحيفة "ليفربول إيكو" أن الأغنية جاءت بعد الفوز الكبير لليفربول على مانشستر يونايتد (5-0)، الأحد الماضي، ضمن الجولة التاسعة من الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم، وتألق صلاح بتسجيله ثلاثية "هاتريك".

وحثت جماهير "الريدز" إدارة النادي ورجل الأعمال الأمريكي، جون هنري، مالك مجموعة "Fenway Sports Group" التي تمتلك نادي ليفربول، على الموافقة على شروط صلاح لتجديد عقده والبقاء في ضمن صفوف الفريق لأعوام مقبلة.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز