عاجل
الأربعاء 24 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
ذكرى انتصارات أكتوبر
البنك الاهلي

الشهيد الحي: الرئيس السيسي قبلني في رأسي فحملته في قلبي !!

الشهيد الحي يكرم من الرئيس السيسي
الشهيد الحي يكرم من الرئيس السيسي

أطلق الرئيس الراحل جمال عبد الناصر، علي القائد  مقاتل عبد الجواد سويلم لقب "الشهيد الحي"،بعد إصابته بعجز كامل بنسبة ١٠٠%، وهو يدافع عن ارض مصر ورفضه الاستسلام بالرغم من توالي الضربات عليه من الطيار الإسرائيلي الذي أصيب بالهلع، وهو يلوح له بالنزول علي الارض ليتقاتلا وجها لوجه.



 

حمله زملاؤه  وعددهم ١٨ من جنود مصر الأبطال  علي أعناقهم لمسافة ١١ كيلو مترا، وهو غارقا في دمائه وطالبهم بأن يتركوه، فهو ميت ولا سبيل له في الحياة، إلا أنهم رفضوا تلبية طلبه بتركه واستمروا في حمله حتي غرب القناة، ووضعوه علي "نقالة" حتى جاء الطبيب اليه واخبر زملاءه قائلا: ساعات قليلة ويلفظ هذا القائد  أنفاسه الأخيرة،وعلي هذه النقالة تم  نقله إلي بورسعيد لمدة سير ١٢ ساعة متواصلة،ومنه إلي دمياط ثم إلي القاهرة .

 

وفي اليوم الرابع وصل القائد عبد الجواد سويلم إلي القاهرة، وكان الأطباء قد اعدوه من ضمن الموتي،  حتى أن طبيبا من الأطباء المعالجين له بعد رأى حالته السيئة  سأله هل تريد شيئا؟! فأجابه دون أن يدري ما يقول، أريد عصير مانجو، إلا أنه وبعد شربه للعصير تحدث المعجزة ويعود للحياة ثانية.

 

وفي اليوم السابع من الإصابة يجد أمامه الرئيس الراحل جمال عبد الناصر، يطمئن علي صحته، ويساله ماذا تريد؟

فيرد البطل دون تفكير ، أريد العودة إلي زملائي في الجبهة، فاخشي ان يسألني المولي عز وجل حين لقائه عن عيني وذراعي المتبقية لماذا لم افدي وطني بهم؟!، فيردد الزعيم  الراحل لوزير الدفاع  قائلا: طول ما هذه العناصر الوطنية مازالت تنبض بالحياة..فلا خوف علي مصر بأبنائها المخلصين، هذا هو الشهيد الحي، وبالفعل تتحقق امنيته في التواجد ومشاركة زملائه في انتصارات حرب أكتوبر. 

 

وأثناء مقابلة الرئيس عبد الفتاح السيسي، لم يقبل  الرئيس أحدا من ابطال الحرب وعددهم ٦ أفراد، إلا الشهيد الحي الذي قبل رأسه، هنا يقول قبلني في رأسي فحملته بقلبي ، وصورة رئيس الجمهورية معلقة دائما علي ملابسي ناحية الشمال تجاه القلب.

 

ويقول الشهيد الحي لبوابة روزاليوسف "جاء الرئيس السيسي بحقنا وحق ابطالنا أكثر من ٧٠ مرة، حيث قيامه بالعشرات من المشروعات القومية، وحفر قناة السويس الجديدة،وتطوير الطرق وشبكات الكهرباء، والصوب الزراعية، ومبادرة حياة كريمة وتطوير القري الريفية ، وتعمير سيناء بالبشر ، وغيرها من عمليات التنمية والتطوير التي لم تحدث في مصر منذ أكثر من ٧٠٠٠ سنة ماضية ،باستثناء "قناة السويس القديمة، السد العالي،الأهرامات،نصر أكتوبر، والذي لم يتحقق إلا بفكر ومجهودات رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسي .           

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز