عاجل
الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

بداية من 15 نوفمبر القادم

حظر دخول العاملين بالبحيرة مقار عملهم دون تلقيهم لقاح كورونا

اجتماع المجلس التنفيذى لمحافظة البحيرة
اجتماع المجلس التنفيذى لمحافظة البحيرة

شدد هشام آمنة محافظ البحيرة، على استمرار تطبيق الإجراءات الاحترازية لمنع انتشار فيروس كورونا والتأكد التام على تطعيم كافة العاملين بالقطاعات الحكومية والمديريات الخدمية والشركات والهيئات بالدولة حيث سيتم حظر دخول العاملين ابتداء من 15 نوفمبر ۲۰۲۱ إلى مقار عملهم وسيحظر دخول المواطنين أيضا الى هذه الأماكن، إلا بعد التأكد من حصولهم على أي من اللقاحات المضادة للفيروس أو تقديم شهادة كل أسبوع بسلبية تحليل PCR لم يمض على إجرائه أكثر من ثلاثة أيام وكذا مراجعة نسب تلقى تطعيمات فيروس كورونا للعاملين بالمراكز والمديريات وكافة الجهات.



 

وأكد المحافظ الاستعداد والجاهزية لمواجهة موسم الشتاء والأمطار الغزيرة والتي تم دعم المنظومة بالعديد من المعدات الحديثة والأطقم المدربة، حيث استعدت المحافظة باكثر من ١٢٦٠ معدة من معدات الوحدات المحلية والحماية المدنية وشركة مياه الشرب والصرف الصحي.

 

 ووجه المحافظ بإزالة كافة التعديات على المجاري المائية "حرم الري والصرف والأقفاص السمكية" مع متابعة أعمال المرحلة الثانية للموجة "۱۸" لإزالة التعديات على أراضى أملاك الدولة حفاظا على حق الدولة والشعب.

 

جاء ذلك خلال رئاسته اجتماع المجلس التنفيذي للمحافظة بحضور الدكتورة نهال بلبع نائب المحافظ و حازم الأشموني السكرتير العام واللواء محمد شوقى بدر السكرتير العام المساعد والعميد ا. ح احمد السويدى المستشار العسكري للمحافظة ورؤساء الوحدات المحلية ومديري المديريات الخدمية ومسؤولي الشركات.

 

و شدد المحافظ على إزالة كافة المعابر والقناطر المخالفة وغير الشرعية أعلى المجاري المائية وخاصة مع وجود كباري على مقربة منها مع التنسيق مع كافة الجهات المعنية لتنفيذ كباري للمشاة قانونية وآمنة فى حالة الحاجة الى ذلك حرصا على سلامة وأرواح المواطنين.

 

ووجه المحافظ باستمرار حملات مراجعة المعديات والمراكب النيلية العاملة والتأكد من توافر كافة المقومات ووسائل الأمان بها وسلامتها والالتزام بالحمولة والتعريفة وسريان التراخيص، وتكثيف حملات النظافة ورفع التراكمات بالشوارع الرئيسية والجانبية على حد سواء مشيرًا انه تم دعم منظومة النظافة باكثر من ٤٠٠ مليون جنيه خلال الثلاث أعوام الماضية، كما شدد آمنة على إزالة كافة الإشغالات والمغاسل المخالفة.

 

كما تم خلال الاجتماع استعراض ومناقشة موقف الخطة الاستثمارية للعام الحالي 2021 /2020 بالوحدات المحلية والمديريات والديوان العام وكذا الموقف التنفيذي للقانون ١٤٤ الخاص بتقنين أراضي أملاك الدولة، وكذا الموقف التنفيذي للقانون ١٧ الخاص بالتصالح على بعض مخالفات البناء وعرض تقرير وحدة تحصيل الإيرادات وجهاز تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر وكذا تم عرض الكتب والرسائل الواردة.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز