عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

رئيس قطاع التخطيط بـ"الري": اختيار أفضل رسائل الماجستير والدكتوراة لعرضها خلال أسبوع المياه

الدكتورة إيمان سيد
الدكتورة إيمان سيد

قالت رئيس قطاع التخطيط بوزارة الموارد المائية والري الدكتورة إيمان سيد إن الوزارة قامت باختيار أفضل رسائل ماجستير ودكتوراه لعرضها خلال أسبوع القاهرة الرابع للمياه وعرض الأفكار وتوصيلها لأكبر عدد من المتابعين.



جاء ذلك خلال جلسة عقدت باليوم الثالث لفعاليات أسبوع القاهرة الرابع للمياه، الذي بدأ فعالياته أمس الأول /الأحد/ لعرض رسائل الماجستير والدكتوراة في 3 دقائق.

وأضافت أن موضوعات المسابقات هي مسابقة أفضل مشروع تخرج، ومسابقة عرض رسائل الماجستير والدكتوراة في ثلاث دقائق، والمسابقة القومية لترشيد استخدام المياه (حافظ عليها تلاقيها)، والتي تقام للعام الرابع على التوالي من خلال أسبوع القاهرة للمياه. 

وأوضحت رئيس قطاع التخطيط أن لجنة التحكيم قامت بتقييم واختيار أفضل 10 تجارب، وسوف يتم تقديم أنظمة ري ذكية للمراكز الأولى ومسابقة "شباب المبتكرين في مجال المياه" بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم، والتي تتضمن مشاركات بمشروعات وابتكارات طلاب مدارس المتفوقين في العلوم والتكنولوجيا (STEM) تحت رعاية بنك الاستثمار الأوروبي.

وأشارت إلى أن الفائر الأول سيحصل على مكافأة 5 آلاف جنيه والفائز الثاني 4 آلاف جنيه والفائز الثالث يحصل على جائزة قدرها 3 آلاف جنيه.

وأضافت أن المتسابقين المتميزين في المسابقة سيتم إعطاؤهم الفرصة للالتحاق بأحد المشروعات بوزارة الري. ويشارك في فعاليات الأسبوع، نحو ألف مشارك و300 متحدث دولي، و50 منظمة عاملة في مجال المياه، فضلا عن الوفود الرسمية.

وتضمنت فعاليات الأسبوع، تنظيم العديد من الجلسات رفيعة المستوى، منها "مؤتمر الأمم المتحدة لمراجعة منتصف المدة الشاملة لعقد المياه 2023"، والاجتماع المشترك لوزراء المياه والزراعة في الدول العربية، والاجتماع المشترك لكبار المسؤولين بوزارات المياه والزراعة لعدد من الدول العربية.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز