عاجل
الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

الرئيس اللبناني: مجلس الوزراء عليه العودة إلى الاجتماعات سريعا لتحقيق خطوات تريح المواطنين

الرئيس اللبناني ميشال عون
الرئيس اللبناني ميشال عون

   أكد الرئيس اللبناني ميشال عون أن مجلس الوزراء عليه العودة إلى الاجتماع سريعا لتحقيق خطوات عملية وجدية تريح المواطنين ولإنجاز الاتفاق مع صندوق النقد الدولي.



 

وقال الرئيس اللبناني - في تصريحات اليوم خلال لقاءه البطريرك الجديد لبيت كيليكيا للأرمن الكاثوليك رافائيل ميناسيان - إن اللجان المسؤولة عن تحضير الملفات والتفاوض مع صندوق النقد الدولي ما زالت تقوم بعملها، مشيرا إلى أن مجلس الوزراء لا يعيش فقط من خلال اللجان، وعليه العودة الى الاجتماع سريعا.

 

وشدد من جهة أخرى، على ضرورة إنشاء ميجاسنتر (مراكز تصويت للمتواجدين في غير دوائرهم الانتخابية) لتسهيل عملية التصويت في الانتخابات النيابية المقبلة، في ظل الضائقة المالية الحالية التي قد تمنع الكثيرين من الوصول الى مناطقهم للاقتراع، الأمر الذي يؤدي الى انتخاب مجلس نيابي بنسبة اقتراع متدنية جدا.

 

وبالنسبة للتحقيقات الجارية في انفجار ميناء بيروت البحري، أكد عون على استقلالية القضاء في هذا المجال، وضرورة عدم تدخل السياسيين بمجراها.

 

وكانت اجتماعات مجلس الوزراء قد توقفت منذ آخر اجتماع في الثاني عشر من الشهر الجاري بسبب خلافات سياسية حول مسار التحقيقات في انفجار ميناء بيروت البحري، حيث تصر قوى سياسية على عدم مشاركة وزرائها في اجتماعات الحكومة لحين إقصاء قاضي التحقيق في انفجار الميناء طارق بيطار باعتبار أن قرارته مسيسة ولا يراعي الأصول الدستورية والقانونية وخصوصا فيما يتعلق بمحاكمة الوزراء والنواب.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز