عاجل
الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

إدراج 43 عالمًا من أساتذة جامعة الزقازيق ضمن قائمة أفضل 2% من العلماء حول العالم

الدكتور عثمان شعلان رئيس جامعة الزقازيق
الدكتور عثمان شعلان رئيس جامعة الزقازيق

أعلن الدكتور عثمان شعلان، رئيس جامعة الزقازيق عن إدراج 43 عالمًا من أساتذة جامعة الزقازيق في قائمة أفضل 2% من العلماء حول العالم حيث تأتي في المرتبة الثانية بعد جامعة القاهرة على مستوى الجامعات المصرية من حيث عدد الأساتذة المدرجة أسماؤهم، وفقا للدراسة الصادرة عن جامعة ستانفورد لأفضل 2%عالم لعام 2021، وذلك طبقاً لمؤشرات الاقتباس المركبة لتحتل الجامعة مكانة عالية للعام الثاني على التوالي بأكبر عدد علماء بالجامعة.



 

 

 

قال الدكتور خالد علي الدرندلي، نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحوث إن قائمة أفضل العلماء حول العالم التي نشرت فى أكتوبر العام الماضي ضمت 30 عالمًا من جامعة الزقازيق، وهذا العام حققت إدراج 43 عالمًا بزيادة 13 عالمًا من علماء الجامعة، مؤكداً تفوق الزقازيق في مجالات التصنيف المتعددة والتي تأتي من مؤسسات علمية موثوق بها.

 

 

جدير بالذكر أنه تم نشر نتائج قائمة مؤشرات الاقتباس المركب لأفضل 2% من العلماء حول العالم في مجلة PloSBiology النسخة الأولى بالعام الماضي وهذه النسخة تم نشرها يوم 19 أكتوبر، وقد استخدمت قاعدة بيانات Scopus التابعة للناشر العالمى Elsevier لاستخراج مؤشرات متنوعة بهذه القائمة، منها النشر العلمي العالمي وعدد الاستشهادات، ومؤشر H، والتأليف المشترك، وصولًا إلى مؤشر الاقتباس المركب.

 

 

يذكر أن هذه القائمة تضم علماء من مختلف بلدان العالم في 22 مجالًا علميًا متنوع و 176 تخصصا فرعيا. هنأ الدكتور عثمان شعلان رئيس الجامعة الأساتذة الذين ضمتهم قائمة أفضل 2% من علماء العالم في التخصصات الرئيسية والفرعية بالجامعة مشيداً بجهودهم في البحث العلمي والعملية التعليمية ورفع اسم ومكانة جامعة الزقازيق فى المحافل الدولية.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز