عاجل
الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

ضمت أدوية مخدرة ومنشطات جنسي..

صحة القاهرة: ضبط 2 مليون مستلزم طبى مجهول المصدر

جانب من المضبوطات
جانب من المضبوطات

تمكنت الإدارة العامة للصيدلة بمديرية الشؤون الصحية بالقاهرة، بالتعاون مع الإدارة العامة لمباحث التموين، من مداهمة شركة مستلزمات طبية غير مرخصة تقوم بالترويج لمادة برازيلية لفرد الشعر وبيعها من خلال صفحتها على مواقع التواصل الاجتماعى، وذلك بمنطقة المعصرة. 



 

جاء ذلك بعد ورود معلومات للإدارة، تفيد وجود صفحات علي مواقع التواصل الاجتماعي، تروج لمستحضرات طبية للشعر والرأس علي أنها آمنة للأطفال والكبار، مما نتج عنه أضرار بالغة لأكثر من حالة وتسببت فى تساقط كثيف للشعر تبين أن هذه المواد لها تأثير حارق على فروة الرأس و الشعر  وغير صالحة للاستهلاك الادمى مما ادى لاثار جانبية خطيرة على الحالات، تعد تلك الضربة هي الأولي من نوعها لمثل هذه الورش والمخازن. 

 

تمكنت الإدارة من ضبط كميات كبيرة من هذه المادة يتم صناعتها بإضافة مواد كيميائية مختلفة مجهولة التركيب وعدد كبير من الزجاجات الفارغة يتم تعبئتها، بالإضافة إلى العثور على كمية كبيرة من الكمامات غير المغلفة ومنشطات جنسية مجهولة المصدر يتم بيعها بأسعار مبالغ فيها، وكذا عقاقير مخدرة. 

 

قام بالمأمورية الدكتورة سلمي الأنور نائب مدير التفتيش الصيدلي بصحة القاهرة والدكتورة مني سليمان المفتش بالإدارة، وتم ضبط صاحب الشركة وتشميع مقر الشركة بمعرفة مباحث التموين، بمتابعة الدكتورة إيمان عبده مدير التفتيش. 

 

قالت الدكتورة علا خطاب مدير الإدارة العامة للصيدلة بمديرية الشؤون الصحية بالقاهرة، أن الكميات المضبوطات بلغت حوالى ٢ مليون مستلزم طبي مجهول المصدر و ١٠٠ قرص مخدر و١٥ صنف منشطات جنسية.

 

ذكرت الدكتورة علا خطاب مدير الصيدلة بالقاهرة، أن القيمة التقديرية للمضبوطات بلغت حوالي مليون و٣٠٠ ألف جنيها مصريا.

وتهيب الإدارة العامة للصيدلة بمديرية الشؤون الصحية بالقاهرة، المواطنين بعدم استخدام أي كريمات أو مستحضرات تجميل إلا من أماكن البيع الرسمية وبتوصيات طبية معلومة وعدم الانسياق وراء صفحات التواصل الاجتماعي، لما قدد تسببه من أضرار خطيرة علي الإنسان. 

 

من جانبه قال الدكتور كريم سلام وكيل مديرية الشؤون الصحية بالقاهرة، أن الإدارة العامة للصيدلة تعمل علي ضبط سوق الدواء وعدم الاتجار بالأدوية المهربة داخل السوق المصري، وكذا مجهولة المصدر والأدوية المخدرة. 

 

قال الدكتور محمد شوقي، رئيس قطاع الصحة بالقاهرة، أن المديرية تسعي لمتابعة كافة الصيدليات حرصا منها علي الالتزام بالتعليمات والحفاظ علي الدواء بالسوق وعدم تلاعب احد بالمواطنين، والعمل علي استمرار ضبط سوق الدواء ومنع المتاجرة بأدوية التأمين الصحي أو الأدوية المخدرة بالسوق السوداء، أو خداع المواطنين بأسماء مستحضرات تجميل وعلاجات وهمية من شأنها الاضرار بصحة المواطن.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز