عاجل
الأربعاء 24 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
ذكرى انتصارات أكتوبر
البنك الاهلي

اللواء محيي نوح: القوات المسلحة لديها عقيدة راسخة والمصري لا يعرف المستحيل

اللواء محيي نوح
اللواء محيي نوح

قال اللواء محيي نوح، أحد أبطال العمليات الخاصة بالصاعقة المصرية في حرب الاستنزاف وأكتوبر المجيد، بالمجموعة ٣٩ قتال، التي قادها الشهيد الرفاعي، قبل أن يتولى هو قيادتها بعد استشهاده، ان القوات المسلحة لديها عقيدة راسخة وهي النصر او الشهادة، وان المصري لا يعرف المستحيل.



 

 

وأضاف نوح، انه خلال الاستعداد لحرب أكتوبر كنا نقوم بعمليات العبور والاقتحام والقتال والاشتباك مع العدو وكسرنا هالة الجندي الاسرائيلي والصورة الذهنية حوله، وتولدت ثقة لدينا.

وأضاف نوح، ان اول زيارة للرئيس السادات بعد تولي الحكم كانت للمجموعة 39 قتال التي كان فيها وكان تواجدها بمنطقة الحلمية، وخصه الرئيس السادات بحديث خاص معه، وكان السادات يراعي توفير الجو الابوي بينه وبين الضباط والافراد، وكان يحثهم على المزيد من العمليات والبعد عن الإحباط.

وكان صالون "بوابة روزاليوسف"، قد عقد ندوته تحت عنوان "مصر بين حربين: التحرير والتعمير.. الأحفاد يواصلون بطولات الأجداد"، احتفالًا بالذكرى 48 لانتصارات حرب أكتوبر المجيدة.

حضر الندوة كوكبة من أبطال حرب أكتوبر ١٩٧٣، اسهاما في تخليد البطولات، والاستفادة من دروس الحرب المستفادة في مواجهة تحديات الحاضر، أملًا في استشراف آفاق المستقبل، وقد أدار الندوة الكاتب الصحفى أيمن عبد المجيد رئيس تحرير بوابة روزاليوسف والكتاب الذهبي ووكيل نقابة الصحفيين.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز