عاجل
الأحد 1 سبتمبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
We
البنك الاهلي

ضبط شخص لاستيلائه على أكثر من مليون جنيه من المواطنين بزعم توظيفها

تمكنت الإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة بقطاع مكافحة جرائم الأموال العامة والجريمة المنظمة، من ضبط أحد الأشخاص بسوهاج؛ لاستيلائه على أكثر من مليون جنيه من المواطنين، بزعم توظيفها واستثمارها لهم مقابل أرباح.



 

وكانت الإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة بقطاع مكافحة جرائم الأموال العامة والجريمة المنظمة، قد تلقت بلاغا من 7 مواطنين، مقيمين بمحافظة سوهاج، بقيام أحد الأشخاص بالاحتيال عليهم، وتلقي مبالغ مالية منهم، بزعم توظيفها واستثمارها لهم بالمخالفة للقانون.

 

وبإجراء التحريات وجمع المعلومات، تبين قيام مالك مكتب للمقاولات "له معلومات جنائية"، مقيم بمحافظة سوهاج، بتلقي مبالغ مالية من المواطنين بزعم توظيفها واستثمارها لهم، والاستيلاء من الشاكين على مبالغ مالية بلغت نحو مليون ومائتي ألف جنيه، بغرض استثمارها وتوظيفها لهم فى المقاولات من خلال شركته الخاصة، مقابل أرباح شهرية، إلا أنه توقف عن السداد ورفض رد أصل المبالغ المالية.

 

كما أضافت التحريات بوجود ضحايا آخرين لم يتقدموا للإبلاغ؛ أملاً في الحصول على الأرباح أو استرداد أموالهم، وعقب تقنين الإجراءات، أمكن ضبط المتهم المذكور.

وبمواجهته بما جاء بأقوال المبلغين، أقر بنشاطه الإجرامي على النحو المشار إليه، وتم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية حياله، وإخطار النيابة العامة لمباشرة التحقيق.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز