عاجل
الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

الدكتور محمد عيد يستقبل السفير بالورد.. والسفير: لا يوجد ما يعبر عن امتنانا لعطاء الأطباء

السفير الكندي بالقاهرة عقب زيارة "صدر العباسية": الكوادر الطبية فرسان هذا الزمان

السفير والأطباء خلال الزيارة
السفير والأطباء خلال الزيارة

أعرب لويس دوما  السفير الكندي بالقاهرة، عند تقديره للجهود العظيمة التي تقوم بها الأطقم الطبية في مواجهة جائحة كورونا، وذلك خلال زيارته لمستشفى صدر العباسية، الذي سبق وأن أهدته كندا جهاز أشعة حديث في إطار التعاون البناء بين القاهرة وأتاوا.



 

وكان في استقبال السفير الكندي الدكتور محمد عيد، مدير مستشفى صدر العباسبة، مرحبًا بالسفير في أجواء احتفالية حيث جاءت الزيارة في ذكرى المولد النبوي الشريف، فكانت حلوى المولد النبوي الشريف كهدية حاضرة باللقاء.

 

 

فيما تفقد السفير ومرافقيه صحبة الدكتور محمد عيد، وحدة الأشعة التي كانت تعمل بأعلى كفاءتها في خدمة عدد من المرضى المترددين على المستشفى، المتخصص في أمراض الصدر والذي لعب دورًا كبيرًا في مواجهة فيروس كورونا المستجد.

 

وعن الزيارة كتب السفير الكندي على تويتر مغردًا ونقلت  الصفحة الرسمية للسفارة بموقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك" تغريدته التي قال فيها: حلاوة المولد المولد النبوي ورمزيتها  المبهجة، وزيارتي لمستشفى صدر العباسية، منحتني لحظة تأمل خلصت فيها إلى أن الكوادر الطبية هم بحق فرسان هذا الزمان، يرتدون البالطو ويحملون السماعة الطبية".

مضيفًا: " لا يوجد أي قدر من الحلوى يستطيع أن يعبر عن امتنانا لعطائكم وإيثاركم لحماية مجتمعاتنا". 

واستقبل الطاقم الطبي بمستشفى صدو العباسبة السفير الكندي بالورود وأهدوه ورود  تقديرًا للدعم الذي قدمته كندا عبر وزارتي الصحة والتعاون الدولي للمستشفى ممثل في وحدة الأشعة التي تعد ضرورة لتشخيص مرضى الصدر.

وكانت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، والدكتورة رانيا المشاط وزيرة التعاون الدولي، اجتماعًا 25 مايو الماضي مع كلا من السفير الكندي لدى مصر «لويس دوما»، والممثل المقيم لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي في مصر راندا أبو الحسن، عبر تقنية الفيديو كونفرانس، لبحث سبل التعاون في دعم القطاع الصحي بمصر خلال التصدي لجائحة فيروس كورونا.

وأوضحت الوزيرة حينها أنه تم تقديم منحة من السفارة الكندية بقيمة 500 ألف دولار  بما يعادل ٧.٥ مليون جنيه مصري لدعم القطاع الصحي بمصر، حيث تمثلت تلك المنحة فى جهاز أشعة مقطعية “CT” تم تركبيه بمستشفى صدر العباسية لتقديم الخدمة الطبية للمرضى من مصابي  فيروس كورونا لافتة إلى أن الحكومة الكندية كانت قد دعمت مصر أيضًا بـ 6200 من الكواشف الخاصة باختبار التشخيص السريع لفيروس كورونا خلال الجائحة.

 

وتوجهت الوزيرة بالشكر للسفير الكندى لدعم مصر بتلك الاحتياجات خلال الجائحة، كما توجهت الوزيرة بالشكر أيضًا لكل من وزارة التعاون الدولى والبرنامج الإنمائى للأمم المتحدة فى مصر، لافتة إلى أهمية الاستفادة من خبرات جائحة فيروس كورونا المستجد، فى دعم العلاقات بين الحكومة المصرية والشركاء الدوليين فى مختلف أنحاء العالم.

ويبذل مستشفى صدر العباسية بقيادة الدكتور محمد عيد، جهود كبيرة في مواجهة فيروس كورونا المستجد منذ ظهور الجائحة، حيث واجه والأطقم الطبية ومعاونيهم الجائحة والضغط المتمثل في زيادة عدد المرضى بكل تفاني واخلاص، واستخدام أمثل للإمكانات المحدودة وبعدد اطباء يقل كثيرًا عن الاحتياجات  قياسًا على عدد المرضى في ظل الجائحة.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز