عاجل
الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

ضبط 4 صيدليات تبيع أدوية مخدرة وعقاقير مهربة ومجهولة المصدر

صيدليات
صيدليات

تمكنت هيئة الدواء المصرية من ضبط صيدليتين يقومان بالإتجار بالأدوية غير المسجلة بالهيئة بمنطقة التجمع بمحافظة القاهرة، حيث نفذ مفتشو الهيئة بالاشتراك مع الجهات الرقابية، حملة على الصيدلتين بعد ورود معلومات بإتجارهما في الأدوية المهربة.



وتبين قيام الصيدليتين ببيع الأدوية غير المسجلة، كما جرى ضبط مخزنين غير مرخصين تابعين لإحدى الصيدليات غير متوفر بهما الاشتراطات الصحية، يقومان بتخزين وبيع الأدوية غير المسجلة بالهيئة، وجرى ضبط كمية كبيرة من الأدوية المهربة مجهولة المصدر بالإضافة إلى كميات من الأدوية والمستلزمات الطبية بدون فواتير.

وقدرت قيمة الأدوية والمستلزمات الطبية المضبوطة بنحو 200 ألف جنيه، وجرى تحريز الأدوية المخالفة وتحرير محضر بالمخالفات؛ للعرض على النيابة المختصة لاتخاذ اللازم بشأن المخالفات المضبوطة.

كما تمكن مفتشو هيئة الدواء بالاشتراك مع الجهات الرقابية من ضبط صيدلية تبيع الأدوية المخدرة من قبل أحداث بمنطقة بولاق الدكرور بمحافظة الجيزة، حيث رصد التفتيش الصيدلي بالهيئة معلومات مفادها قيام الصيدلية بالاتجار بالمواد المخدرة وعليه تم تنفيذ حملة تبين خلالها إدارة الصيدلية من قبل أطفال أحداث بالمخالفة للقانون وحيازتهم أدوية مخدرة بدون فواتير، كما جرى ضبط أدوية غير مسجلة ومهربة وكميات من العينات المجانية معدة للبيع، وكذلك أدوية صادر بشأنها منشور غش تجاري.

وجرى تحريز الأدوية المخالفة وتحرير محضر بالمخالفات؛ للعرض على النيابة المختصة لاتخاذ اللازم بشأن المخالفات المضبوطة.

كما تمكن مفتشو الهيئة بالاشتراك مع الجهات الرقابية، من ضبط صيدلتين غير مرخصتين بمحافظة الجيزة، تقومان ببيع الأدوية للجمهور دون وجه حق، ووجود كمية كبيرة من الأدوية مجهولة المصدر وبدون فواتير، وكذلك قيام أشخاص بمزاولة مهنة الصيدلة دون ترخيص.

وتم تحريز الأدوية المخالفة وتحرير محضر بالمخالفات للعرض على النيابة المختصة لاتخاذ اللازم بشأن المخالفات المضبوطة.

يأتي ذلك انطلاقًا من الاختصاصات الرقابية لهيئة الدواء المصرية لتعزيز مفاهيم الحفاظ على فاعلية وجودة ومأمونية الدواء.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز