عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

عاجل| "الرفق بالحيوان" تحذر من أرتكاب جريمة في حق الكلاب

كلاب
كلاب

حذرت جمعيات الرفق بالحيوان بريطانية من أن أصحاب الكلاب قد يُسجنون ويغرمون بمبلغ 20 ألف جنيه إسترليني، بما قيمته 420 ألف جنيه مصري إذا وضعوا حيواناتهم الأليفة على نظام غذائي نباتي.



 

 

نشر لويس هاميلتون صورة لبلده روسكو وهو يستمتع بطبق فاكهة على متن طائرة خاصة في وقت سابق من هذا العام
نشر لويس هاميلتون صورة لبلده روسكو وهو يستمتع بطبق فاكهة على متن طائرة خاصة في وقت سابق من هذا العام

 

 الناس يمكن أن يخالفوا قانون رعاية الحيوان لعام 2006

 

قالت بلو كروس إن الناس يمكن أن يخالفوا قانون رعاية الحيوان لعام 2006 إذا حاولوا منع حيواناتهم من أكل اللحوم.

 

وينص التشريع على أنه يجب إعطاء الحيوانات الأليفة "نظامًا غذائيًا مناسبًا" يمهد الطريق للملاحقة القضائية إذا اعتبر الخبراء أن الوجبات الخالية من اللحوم غير ملائمة.

 

وكان المشاهير قد اتبعوا نظامًا غذائيًا لإطعام حيواناتهم طعامًا نباتيًا أو نباتيًا في السنوات الأخيرة، إذ يتفاخر لويس هاميلتون، سائق الفورمولا ون، في كثير من الأحيان على وسائل التواصل الاجتماعي، بأن بلدغ روسكو يتبع نظامًا غذائيًا نباتيًا.

يأتي هذا التحول مع ميل المزيد من البشر نحو أسلوب حياة خالٍ من اللحوم لأنهم يعتقدون أنه سينقذ الكوكب.

 

 

سخر نجم الفورمولا 1 "الذي يظهر في الصورة مع حيوانه الأليف" بسبب المنشور على وسائل التواصل الاجتماعي
سخر نجم الفورمولا 1 "الذي يظهر في الصورة مع حيوانه الأليف" بسبب المنشور على وسائل التواصل الاجتماعي

 

 

وقال لصحيفة الجارديان: من السخف تمامًا الإدلاء بتصريح شامل حول النظم الغذائية النباتية، عندما يصنع الناس الطعام بأنفسهم، فإنهم يواجهون مشاكل.

 

وأضاف “Sandelowsky” أن المزيد من الناس كانوا يرغبون في إطعام كلابهم طعامًا خاليًا من اللحوم، مضيفًا أنه يتناسب مع الاتجاه الجديد لمعاملة الحيوانات مثل الأطفال.

 

ولكن “The Blue Cross”، وهي مؤسسة خيرية لرعاية الحيوان، سلطت الضوء على كيف أن قانون رعاية الحيوان لعام 2006 يمكن أن يؤدي إلى محاكمة المالكين إذا لم يطعموا حيواناتهم الأليفة بشكل صحيح.

 

ويُظهر أن للناس واجبًا قانونيًا في توفير احتياجات الرعاية، حيث ينص القسم التاسع على أن الحيوانات الأليفة لها الحق في "تناول نظام غذائي مناسب"، والنصيحة المصاحبة لهذا لا تتضمن أي إشارة إلى طعام نباتي أو نباتي، ولكن يجب عليهم "تلبية جميع الاحتياجات الغذائية لكلبك" سواء كان ذلك طعامًا رطبًا أو طعامًا خامًا أو طعامًا.

 

قالت رئيسة الجمعية البيطرية البريطانية دانييلا دوس سانتوس العام الماضي: في المملكة المتحدة، بموجب قانون رعاية الحيوان، يلتزم المالك بإطعام الحيوان بنظام غذائي مناسب، وإذا كان نظام معتقداتك الشخصية يعني أنك لا ترغب في تناول أي بروتين حيواني، فلا بأس بذلك، ولكن هذا النظام الغذائي غير مصمم لتلبية معايير رعاية حيوانك الأليف.

 

قالت نيكول بالي، من رابطة مصنعي أغذية الحيوانات الأليفة: "ننصح أن يتم فحص النظم الغذائية النباتية - التي لا تحتوي على منتجات حيوانية - بعناية من قبل طبيب بيطري أو اختصاصي تغذية للحيوانات."

 

قال الطبيب البيطري سكوت ميلر، الطبيب البيطري في التلفزيون، إن اتباع نظام غذائي نباتي يمكن أن يكون "خطيرًا للغاية" على الكلاب، وغالبًا ما يكون إزالة اللحوم منها بسبب تفضيل المالك.

 

وقال: للكلاب والقطط أسنان أنحف في اصطياد اللحوم. بقدر ما يكون من المنطقي بالنسبة لك أن تكون نباتيًا ، عندما يتعلق الأمر بحيواناتنا الأليفة ، فسيكون ذلك مشكلة.

 

قد يواجه المالكون غرامة تصل إلى 20000 جنيه إسترليني أو يتم حبسهم لمدة 51 أسبوعًا لخرقهم القانون، ويمكن أيضًا تجريد حيواناتهم الأليفة منها وفقدان حقها في رعاية الحيوانات في المستقبل. 

 

وتابعت: "من الممكن نظريًا إطعام كلب بنظام غذائي نباتي، لكن من الأسهل بكثير فهمه بشكل خاطئ بدلاً من اتباعه بشكل صحيح".

في أغسطس، دخل هاميلتون سائق الفورمولا ون في الماء الساخن للتفاخر بالنظام الغذائي النباتي لبلده في سلسلة من منشورات إنستجرام.

 

ونشر الرجل البالغ من العمر 36 عامًا صورة روسكو وتفاخر بنظام غذائي نباتي للحفاظ على كوكب الأرض- على الرغم من جلوسه على متن طائرة خاصة تستهلك الكثير من الوقود.

 

وتم تصوير الكلب، الذي كان يتبع نظامًا غذائيًا نباتيًا خلال العامين الماضيين، ورأسه على الطاولة بجوار أوعية من الفاكهة.

  نشر هاميلتون صوراً على إنستجرام سابقًا لكلبه يأكل طعامًا نباتيًا. في الصورة: العام الماضي
نشر هاميلتون صوراً على إنستجرام سابقًا لكلبه يأكل طعامًا نباتيًا. في الصورة: العام الماضي

 

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز