عاجل
الخميس 26 سبتمبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
We
المولد النبوي الشريف
البنك الاهلي

مظاهر الاحتفال بالمولد النبوي الشريف..

قرى البحيرة تحتفل بالمولد النبوي الشريف.. انتشار شوادر بيع الحلوى والعرائس الأكثر مبيعا

مظاهر الاحتفال بالمولد النبوى الشريف.. انتشار كوادر بيع الحلوى
مظاهر الاحتفال بالمولد النبوى الشريف.. انتشار كوادر بيع الحلوى

تحرص العائلات كل عام على شراء الحلوى فى المناسبة العظيمة "مولد النبوى الشريف" صل الله عليه وسلم، لإدخال السرور على أبنائهم كعادات مورثة من الأهل وتمثل جزء من الثقافة والتراث المصري.



 

وشهدت قري محافظة البحيرة، عددا من مظاهر الاحتفال بالمولد النبوي الشريف، حيث أقيمت عدة احتفالات بالقرى في مركز كفر الدوار و المحمودية ودمنهور وأبو حمص وأبو المطامير يتم بها حلقات ذِكر.

 

وأعتادت بعض القري على الاحتفالات لإحياء ذكرى المولد النبوي، حيث يحتفل الأهالي بالطبول والأناشيد الدينية، مرددين الله أكبر، كما تقام حلقات ذكر ليلية.

 

وقال الشيخ ياسر فرحات أحد أهالي قرية النبراوية بكفر الدوار، ان القرية تشهد كل عام مظاهر عديدة للاحتفال بميلاد الرسول صلى الله عليه وسلم، يتم خلالها ذكر الله والصلاة على الرسول بالإضافة لأعمال ترفيهية لإدخال الفرحة على الأطفال وبيع الحلوى والحمص والألعاب، مضيفا أن الأطفال يحملون أعلام مدون عليها لا إله إلا الله محمد رسول الله.

 

ورصدت روزاليوسف أجواء الاحتفالات بالمولد النبوى الشريف بعدد من القرى، كما تجولت عدسة الكاميرا الأسواق للوقوف على مدى الإقبال على حركة البيع والشراء وأسعار الحلوى والعرائس والألعاب.

 

وفى كفر الدوار انتشرت شوادر بيع الحلوى الموسمية بشارع بور سعيد وسط مدينة كفر الدوار، وقال ابراهيم شاهين، أحد بائعي الحلوى، انه سعيد بتلك المناسبة العظيمة، والذي تعود كل عام ترخيص شادر لبيع الحلوى حيث يتم افتراش الحلوى، مؤكدا ان الاقبال كان ضعيفا هذا العام فى بداية الموسم وازدادت حركة البيع اليوم.

 

وتضيف الحاجة سلوى، أحدى البائعات بالشوادر، انها تعودت على بيع الحلوى منذ سنوات ، مضيفة أن أنواع حلوي المولد كانت تنحصر ما بين نوعين بالإضافة للحمص، ولكن هذه الأيام زادت أعداد الحلوى وتنوعت، إلا أن الزبائن تفضل حلوي العلف "السمسم، الحمص، والسوداني".

 

ويوضح احمد على أحد بائعي الحلوى، أن عرائس المولد النبوي هي رمز من رموز الاحتفال والتي ارتبط وجودها بموسم المولد، مضيفا أن عدد الزبائن يزداد قبل موعد المولد النبوي، ويقدم الأهالي لشراء كميات من الحلوى بغرض توزيعها على ذويهم في احتفالات ميلاد النبى.

 

كما رصدت روزاليوسف، تواجد كميات كبيرة من الحلوى في الأسواق و الإقبال على شراء عرائس المولد والحلوى وسط إقبال متوسط على حركة الشراء.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز