عاجل
الإثنين 30 سبتمبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
We
البنك الاهلي

الصحة تستعد للحملة القومية للتطعيم ضد مرض شلل الأطفال بشمال سيناء

أعلنت مديرية الصحة بشمال سيناء عن استعدادها الكامل للحملة القومية للتطعيم ضد مرض شلل الأطفال.



وأكد الدكتور رمضان توفيق مدير عام الطب الوقائى في اجتماعه اليوم بتكليف من الدكتور طارق محمد كامل وكيل وزارة الصحة (بحضور الدكتور حاسم حمدى مدير عام ادارة التثقيف والاعلام الصحي ، الدكتورة سلوى نجاح من إدارة التثقيف والإعلام الصحي ، مسؤولى التثقيف والاعلام الصحي ، ومشرفى الحملة) على استعداد مديرية الصحة الكامل لتنفيذ الحملة القومية للتطعيم ضد شلل الأطفال في مواعيدها المحددة.. حيث يشمل التطعيم جميع الأطفال المستهدفين المتواجدين بالنطاق الجغرافى للمحافظة.. سواء كانوا مصريين أو أجانب ، والعمل على تحقيق أهم أهداف الحملة وهى الوصول إلى تطعيم نسبة ١٠٠./. من المستهدفين.

ومن جانبه.. أكد الدكتور حاسم حمدى مدير عام التثقيف والإعلام الصحي على تكثيف التثقيف والإعلام الصحي للحملة القومية للتطعيم ضد مرض شلل الأطفال للمصريين وغير المصريين من سن يوم حتى خمس سنوات بالمجان ، وتوعية المواطنين بأهمية تطعيم أطفالهم وتحديد أماكن ونقاط التطعيم بجميع المستشفيات والوحدات الصحية ووحدات الرعاية المختلفة على مستوى الادارات الصحية بالمحافظة.

واستعرض محمد عبد المطلب مسؤول التطعيمات خطة مديرية الشؤون الصحية بشمال سيناء .. مؤكدا على تحديث الخطط والخرائط الخاصة بفرق التطعيم وتحديد المناطق المستهدفة ، وعلى صلاحية معدات سلسلة التبريد للحفاظ على كفاءة الطعوم وتوزيعها .. الى جانب وجود خطة العمل الموحدة على الفرق المشاركة .. سواء الثابتة منها أو المتحركة .. لامكانية الوصول الى كافة المناطق وتطعيم المستهدفين.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز