عاجل
الأربعاء 24 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

حملات للتصدى للتعديات على الأراضي الزراعية في مهدها بالفيوم

الدكتور ربيع مصطفى وكيل وزارة الزراعة بالفيوم
الدكتور ربيع مصطفى وكيل وزارة الزراعة بالفيوم

   أكد الدكتور ربيع مصطفى وكيل وزارة الزراعة بالفيوم تكثيف الحملات لإزالة كافة أشكال التعديات على الأراضي الزراعية في مهدها على مدار اليوم، خاصة خلال الأجازات الرسمية حفاظا على الرقعة الزراعية من التآكل وردع المخالفين.



 

وأوضح وكيل الوزارة - في تصريح، اليوم الأحد - أنه تم تنفيذ حالتي إزالة لـ4 حالات تعد على أرض زراعية بنواحى مركز الفيوم، وإزالة سور بطول 10 أمتار لمبنى مخالف، كما تم إزالة أسوار وحجرات بالبلوك بارتفاع متر وعلى مساحة قيراط تقريبا، بالإضافة إلى إزالة تعد أخر بناحية مركز سنورس عبارة عن سور بطول 40 مترا. 

ومن ناحية أخري، صرح وكيل الوزارة بأن الإدارة الزراعية بمركز طامية نظمت ندوة بناحية جمعية عفيفي لتوعية المزارعين بخطورة دودة الحشد الخريفية وطرق المكافحة والوقاية، كما تم شرح ضرورة التحول إلى الري الحديث سواء بالرش أو التنقيط وشرح فوائد تحديث الري، كما تم الحديث عن تبطين المساقي، سواء عن طريق الري أو الروابط والحديث عن الزراعات التعاقدية ومنظومة تسويق محصول القطن وأهمية كارت الفلاح وعدم الصرف إلا من خلاله.

كما قامت الإدارة الزراعية بمركز أبشواي بتنطيم ندوة بمقر جمعية أبو جنشو الزراعية للتوعية والإرشاد بخطورة هذه الحشرة، وكذا ندوة بمركز سنورس لتعريف المزارعين بسلوك دودة الحشد الخريفية وعلامات الإصابة وطرق العلاج وكيفية علاجها، وذلك بمقر الجمعية الزراعية بناحية ترسا.  

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز