عاجل
الخميس 18 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
المولد النبوي الشريف التطبيق العملي لأخلاق النبي
البنك الاهلي

الرئيس السيسي يشاهد فيلما تسجيليا بعنوان "واقع فريد" بمناسبة الاحتفال بذكرى المولد النبوى الشريف

السيسي
السيسي

شاهد الرئيس عبدالفتاح السيسي ، خلال احتفال وزارة الأوقاف بذكرى المولد النبوي الشريف ، اليوم /الأحد/ فيلما تسجيليا بعنوان" واقع فريد"، استعرض التاريخ الإسلامي المجيد لمصر.



 

وأشار الفيلم إلى أن مصر كانت وسوف تبقى أرض الدعاة التي انعقدت فيها الحياة على كلمة التوحيد لأكثر من 1400 عام مضت حتى عمرت المساجد وعلت المآذن ، حيث مضى وتعاظم الاهتمام بعمارة المساجد وشؤونها. 

 

واستعرض الفيلم أعمال وزارة الأوقاف التي واجهت بالحكمة والكلمة ، المتطرفين والإرهابيين في فترة حرجة؛ أعقاب 25 يناير 2011، حيث زادت المواجهة الفكرية ضد القوى الظلامية ضراوة في أعقاب ثورة 30 يونيو 2013، وانحازت الأئمة المصرية لخيارها الدائم وهو الوسطية الدينية في دولة مدنية اتخذت من الايمان عنوانا.

وأوضح الفيلم أن الوزارة قامت منذ تولي الرئيس عبد الفتاح السيسي مقاليد الحكم ببناء وإحلال وتجديد وتطوير 6 آلاف و 600 مسجد، كما افتتحت أكاديمية الأوقاف الدولية لتدريب الأئمة والواعظات وإعداد المدربين بمدينة 6 أكتوبر عام 2019، وإرسال البعثات والقوافل الدعوية لتدريب الأئمة والواعظات في عدد من الدول العربية والإسلامية ومختلف دول العالم.

واستعرض الفيلم كلمة للرئيس السيسي قال فيها "إن الدولة لن تألوا جهدا في دعم الأئمة وفي توفير المناخ المناسب لأدائهم الدور المرجو منه في المرحلة الحالية من تاريخ مصر لدعم الخطاب الديني الوسطي المستنير".

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز