عاجل
الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

استرداد 15 ألف متر من أراضي الدولة بالدقهلية

إزالة التعديات
إزالة التعديات

واصلت محافظة الدقهلية، إزالة التعديات على أملاك الدولة والأراضي الزراعية، تنفيذا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، بضرورة الحفاظ على حق الدولة، واسترداد الأراضي المتعدى عليها، وحماية مجرى نهر النيل بالمحافظات.



وأوضح الدكتور أيمن مختار، محافظ الدقهلية، أنه خلال اليوم الجمعة، تم تنفيذ إزالات لـ24 حالة تعد بالمباني، بمساحة قدرها 705 أمتار مربعة، بمراكز ومدن المنصورة، ومنية النصر، والمنزلة، وتمي الأمديد، وأجا، تابعة لولاية الري النيل والصرف، ليصبح إجمالي ما تم تنفيذ إزالته منذ بدء المرحلة الثانية من الموجة 18 لإزالة التعديات، 178 حالة بالمباني، بمساحة إجمالية قدرها 15.625 م2، على مستوى مراكز ومدن وأحياء وقرى المحافظة.

وأشار مختار إلى أن غرفة العمليات بالمحافظة تتابع يوميا أعمال تنفيذ حملات إزالة التعديات، للعمل على تذليل المعوقات أولًا بأول، حرصا على حقوق الدولة والمواطنين.

ونوه محافظ الدقهلية إلى أن الحملات يتم تنفيذها بالتنسيق الكامل مع مديرية أمن الدقهلية، وكل القطاعات التنفيذية صاحبة الولاية، وتشمل السكة الحديد، والصرف والري والنيل، والأوقاف، وغيرها، لتحقق الحملات أهدافها المرجوة.

كما كلف رؤساء المراكز والمدن والأحياء والقرى، بالإبلاغ الفوري عن أي حالات تعد جديدة، بعد انتهاء الإزالات وأعمال الموجة بالكامل، وإعداد التقارير الدورية لموقف الإزالات في أثناء المرحلة الثانية من الموجة المذكورة، من خلال الإدارة العامة للأملاك بديوان عام المحافظة، لرفعها أولا بأول لوزارة التنمية المحلية، ومنها إلى اللجنة العليا لاسترداد أراضي الدولة.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز