عاجل
السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
ذكرى انتصارات أكتوبر
البنك الاهلي

البيان العسكري رقم "44" يكشف محاولة تسلل للعدو يوم 16 أكتوبر 1973

سلاح المدرعات
سلاح المدرعات

قال البيان العسكري رقم “44”، الصادر عن القيادة العامة للقوات المسلحة المصرية، في تمام الساعة التاسعة والنصف من مساء يوم 16 أكتوبر 1973،: إلحاقاً للبيان رقم 43 قامت مدرعاتنا بتدمير جزء كبير من مدرعات العدو التي قامت بالهجوم المضاد ظهر اليوم.



 

 

وقد اشتركت تشكيلاتنا الجوية بأعداد كبيرة في هذه المعركة وقامت بقصف مركز على دبابات العدو مما أجبره على الانسحاب تاركاً وراءه دباباته محترقة.

 

وبحسب المفاهيم العسكرية، تضمن البيان العسكري رقم “44”، الأتي:ـ

البيان رقم “44”

التاريخ: 16/10/1973

سعت : 2130

الصادر عن القيادة العامة للقوات المسلحة

 

بسم الله الرحمن الرحيم

 

إلحاقاً للبيان رقم 43 قامت مدرعاتنا بتدمير جزء كبير من مدرعات العدو التي قامت بالهجوم المضاد ظهر اليوم. وقد اشتركت تشكيلاتنا الجوية بأعداد كبيرة في هذه المعركة وقامت بقصف مركز على دبابات العدو مما أجبره على الانسحاب تاركاً وراءه دباباته محترقة.

 

وقد اعترضت طائرات العدو تشكيلاتنا الجوية ودارت معركة جوية أسقطنا للعدو فيها 11 طائرة وعادت جميع طائراتنا إلى قواعدها سالمة عدا طائرتين.

 

وأثناء القتال قام العدو في الساعة الثانية والنصف من بعد ظهر اليوم بإغارة يائسة متسللاً بسبع دبابات عبر البحيرات المرة في محاولة للإغارة على بعض المواقع غرب القناة وقد صبت عليها مدفعيتنا نيراناً كثيفة وتم تدمير ثلاث دبابات منها وتشتت الباقي وتقوم قواتنا حالياً بمطاردتها للقضاء عليها نهائياً.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز