عاجل
الأحد 11 أغسطس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
البنك الاهلي

خلال افتتاح مكتب توثيق ومحكمة طوخ..

وزير العدل: منع دخول المحاكم لمن لم يأخذ اللقاح

الوزير خلال افتتاح مركز توثيق طوخ المطور
الوزير خلال افتتاح مركز توثيق طوخ المطور

افتتح المستشار عمر مروان وزير العدل، يرافقه اللواء عبد الحميد الهجان محافظ القليوبية، منذ قليل، مقر الشهر العقار الجديد، ومحكمة طوخ الجزئية بطوخ بعد تطويرها.



جاء ذلك بحضور المستشار ربيع قاسم مساعد وزيرىغ العدل لابنية المحاكم والشهر العقاري، المستشار محمد عبد التواب رئيس محكمة استئناف طنطا وعضو مجلس القضاء الأعلى،  والمستشار صبري البنا رئيس محكمة شمال بنها الابتدائية، والمستشار أحمد عبد الكريم مدير نيابة طوخ، والمستشار ممدوح حشيش رئيس نادي القضاة، وعدد من المستشارين والقيادات القضائية.

 

وأكد وزير العدل أن يتردد على المحاكم آلاف المواطنين يوميا، ذلك ضمن إجراءات الاحترازية والوقائية ضد فيروس كورونا، سيتم فى غصون شهر لن يسمح بدخول المباني القضائية بدون شهادة تطعيم او شهادة الـBCR تكون صالحة للحفاظ على حياة المواطنين.

 

وأضاف الوزير خلال كلمته، أن التطوير الذي يقودة الرئيس بكافة المجالات ومن بينها القضاء لم يشمل تطوير البناء فقط، ولكن تطوير المنظومة بأكملها، والتطوير يشمل أيضا تعزيز قدرات القضاء، قائلا: "التطوير يتم بأموال الشعب أى المال العام" فلا بد من الحفاظ على هذا التطوير حفاظا على المال العام،

مطالبا بالمحافظة على هذا التطوير وما تم من إنجازه والحفاظ على المال العام والمظهر الحضاري والمنشآت القضائية.

 

وأشار الوزير إلى أن هناك آليات جديدة في التطوير يشمل أيضا التطور التكنولوجي من خلال استخدام وسائل التطوير الحديثة داخل المحاكم واستخدام آليات جديدة ومنها إقامة الدعاوى عن بعد، لافتا إلى أنه سيتم إقامة الدعاوى منها وتقديمها عن بعد ويجب تشجيع التطوير وتطبيق ماتم تنفيذه من تسهيلات وخاصة بالتطوير التقني الذي تم بالمحاكم.

 

وأوضح اللواء عبدالحميد الهجان محافظ القليوبية، ان تم إنشاء مكتب شهر عقارى جديد داخل محكمة طوخ الجزئية لحل أزمة التكدث الذي كان يحدث بالمقر القديم، حيث يضم عددا من المكاتب لتسهيل تقديم الخدمة للمواطنين.

 

وأضاف محافظ القليوبية أن التطوير فى المحكمة الجزئية شمل مبنى النيابة والأسرة وساحات انتظار المواطنين، وساحة لانتظار سيارات المستشارين وتنظيم المداخل للمبانى وقاعات المداولة.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز