الثلاثاء 26 أكتوبر 2021
رئيس مجلس الإدارة
أيمن فتحي توفيق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
البنك الأهلي

لإجابته عن سؤال.. هكذا كافأ أستاذ بكلية الحقوق طالبًا بالفرقة الأولى

الدكتور مصطفى سعداوي يكافأ طالب
الدكتور مصطفى سعداوي يكافأ طالب

تداول رواد موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك» مقطع فيديو يكشف قيام الدكتور مصطفى سعداوي الأستاذ بكلية الحقوق جامعة المنيا بمكافأة أحد الطلاب ومنحه مكافأة قدرها 600 جنيه، مقابل إجابته على أحد الأسئلة الصعبة ثم مضاعفة المبلغ للطالب لقيامه بإلقاء كلمهة مؤثرة عن أبطال حرب أكتوبر المجيدة، ليصبح إجمالي المكافأة 1200 جنيه. 



 

 وأهدي الدكتور مصطفى سعداوي أستاذ القانون الجنائي بكلية الحقوق، أحد الطلاب مبلغ 600 جنيه لإجابته على سؤال صعب في محاضرته وسط تحية وفرحة من جميع الطلاب زملائه. 

وقال الدكتور سعداوي: أن منح المكافأة للطلاب طريقة اتبعها منذ 6 أو أكثر لتحفيز طلاب الفرق الأولى وتشجيعهم لخلق حالة من الحب والارتباط بالكلية والانتظام بالمحاضرات، وكانت في البدايه مكافأة رمزية تتراوح بين 100 أو 200 جنيه.

 

وأضاف أن الفيديو المتداول لمكافأة أحد الطلاب بمبلغ 1200 جنيه صحيح، ولكن المبلغ المالي كان 600 جنيه فقط، عندما أجاب الطالب علي أحد الأسئلة الصعبة قبل أن يتم مضاعفة المبلغ ليصل إلى 1200 جنيه نتيجة كلمة الطالب المؤثرة التي شكر فيها أبطال حرب أكتوبر وشهداء الشرطة والجيش الذين ضحوا بأرواحهم من أجلنا. 

مشيرًا إلى أن الطالب وجه الشكر إلى الرئيس عبدالفتاح السيسي قائلا: بشكر الرئيس عبدالفتاح السيسي، الذي بنا لنا مصر الجديدة، ويسعى لبناء مستقبل ندخله آمنين مطمئنين.

وأوضح سعداوي أن الطالب كان يستحق هذه المكافأة لأنه أوضح دور القائد في بناء الدولة الحديثة، والوعي الفكري والثقافي لدي هذا الجيل الجديد، مؤكدًا أن جميع طلاب كلية حقوق جامعة المنيا، علي درجة كبيرة من العلم والتفوق. 

وأوضح الطالب زياد أحمد بكلية الحقوق، أن الدكتور مصطفى دائما ما يمنح الطلاب وخاصة من أبناء الفرقة الأولى مبالغ مالية مقابل إجاباتهم على أسئلته التي يوجهها لهم كتخفيز لهم.

لينك الفيديو.. https://www.facebook.com/as7abe.law/videos/1091191098288463/