عاجل
الأربعاء 22 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

انطلق المؤتمر العربي الإفريقي الدولي للأورام فى دورته الخامسة بالقاهرة

مؤتمر الأورام الدولى يكشف عن أحدث طرق علاج الأورام باستخدام العلاج الموجه

خلال فاعليات المؤتمر
خلال فاعليات المؤتمر

انطلق بالقاهرة المؤتمر العربى الإفريقي الدولى الخامس الأورام ولمدة يومين، لمناقشة احدث العلاجات والابحاث فى مجال الأورام المختلفة وتأثيرات فيروس كورونا وتداعياته على مرضى الأورام .



 

 

 المؤتمر الذي نظمته المؤسسة الحديثة المتكاملة للأورام وشارك فيه أكثر من 1800 باحث وطبيب من مصر وإفريقيا وعدد من الدول العربية وأمريكا وأوروبا عقد تحت رعاية الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والسكان، ويشارك بالجلسات النقاشية العديد من الخبراء الأجانب والعرب والأفارقة بالأضافة  الي نخبة منتقاه من أساتذة الجامعات المصرية الحكومية والخاصة، بالإضافة الي استشاري علاج الأورام والتخصصات الأخري المعنية مثل أمراض الصدر وجراحة الصدر والمسالك البولية وجراحي الأورام والأشعة من كافة مستشفيات ومراكز وزارة الصحة ومستشفيات هيئة الشرطة والقوات المسلحة .

 المؤتمر عقد  برئاسة الدكتور شريف عبد الوهاب، رئيس مجلس أمناء المؤسسة الحديثة المتكاملة للأورام والدكتور رامي غالي، أستاذ علاج الأورام جامعة عين شمس وبحضور الدكتور برانسيلاف جريميك أستاذ الأشعة والأورام في مركز الطب الحيوي في جامعة صربيا، والدكتور ديفيد كاربون الرئيس السابق للهيئة الدولية لدراسة أورام الصدر وأستاذ طب الأورام في جامعة أوهايو الأمريكية .

ومن جانبه قال الدكتور شريف عبد الوهاب: إن المؤتمر يتناول تقديم رؤية عامة للجديد في علاج أورام الرئة والبروستاتا والجهاز الهضمي وماهو الجديد من علاجات حديثة، ومنها العلاج المناعي والعلاج الموجه .

واضاف الدكتور عبد الوهاب إلى أن هناك تحديات عديده واجهت المؤتمر خلال الاعداد لانعقاده خاصة  في ظل مرور العالم بمشاكل كثيرة نتيجة جائحة كورونا والتي تسببت فى  عدم مقدرة حضور الخبراء من العديد من دول أوروبا للمؤتمر، وبالتالي تم استخدام الطرق الحديثة في التواصل مع الخبراء الجانب والزملاء من دول العالم العربي وافريقيا بواسطة بلاتفورم زووم عبر الانترنت للاستفادة من خبراتهم والقاء المحاضرات اون لاين .

واضاف رئيس المؤتمر، أن المؤتمر يشتمل  علي ورش عمل للعلاج الأشعاعي لأورام الرقبة والرأس والصيدلة الأكلينيكية بالتعاون مع كلية الصيدلة  بالجامعة البريطانية في مصر وكذلك ورشة عمل لأستخدام التكنولوجيا الطبية .

وفى نفس السياق أكد الدكتور محمد البسيوني أستاذ علاج الأورام جامعة عين شمس وأمين صندوق المؤسسة الحديثة المتكاملة للأورام وسكرتير عام المؤتمر أن الهدف الأساسي من المؤتمر هو نشر الوعي والتثقيف لشباب الأطباء المعنيين، بالتخصصات المختلفة في علوم الأورام، بالإضافة الي استخدام الأدوية الحديثة مرتفعة الثمن وتوظيفها في الحالة المناسبة وطرق العلاج الحديثة التي تتناسب مع الوضع المادي لمختلف الدول الإفريقية والعربية .

  وأضاف الدكتور رامي غالي أستاذ الأورام وواحد من الخبراء المشاركين فى المؤتمر، أن المؤتمر تناول كل ما يخص أورام الرئة والتقنيات الحديثة في طرق التشخيص والعلاج وبالتحديد العلاج المناعي كخط أول وخط تاني لعلاج أورام الرئة بحضور نخبة كبيرة من علماء الرئة علي مستوي العالم، وتضمن المؤتمر الحديث عن المراحل الأولية من اورام الرئة وطرق علاجها جراحيًا، كما يتناول المؤتمر الطرق الحديثة في جراحة أورام البروستاتا والجديد في العلاج الهرموني لأورام البروستاتا والذي أدى الي ارتفاع نتائج الشفاء.

وأشار إلى أن طرق الوقاية من أورام الرئة هي البعد عن التدخين سواء التدخين المباشر أو التدخين السلبي باعتبار التدخين مسببًا هامًا ورئيسيًا ومعروفًا عالميًا في الاصابة باورام الرئة.

.

 

 

 

 

 

 

 

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز