عاجل
السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

تدريب 62691 معلمًا وموجهًا بالمدارس الفنية قبل انطلاق العام الدراسي الجديد.. اعرف التفاصيل

تدريب 62691 معلمًا وموجهًا بالمدارس الفنية قبل انطلاق العام الدراسي الجديد تساءل الكثيرون من المهتمين بالتعليم الفني، عبر مؤشر البحث العالمي "جوجل"، عن تفاصيل تدريب 62691 معلمًا وموجهًا بالمدارس الفنية قبل انطلاق العام الدراسي الجديد 2021/2022، وما هي أولويات رؤية تطوير التعليم الفني، وكيفية إشراك القطاع الخاص في منظومة التعليم الفني، وتحسين الصورة الذهنية للتعليم الفني، التي تحقق أهداف الوزارة لتقديم نموذج دولي متميز للتعليم الفني.



ترصد "بوابة روزاليوسف"، الإلكترونية، في التقرير التالي، كل ما تريدون معرفته عن تفاصيل تدريب 62691 معلمًا وموجهًا بالمدارس الفنية قبل انطلاق العام الدراسي الجديد، حيث إن وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، تعمل جنبًا إلى جنب مع شركاء التنمية المختلفين لإصلاح سياق التعليم الفني الحالي، لتمهيد الطريق لتعليم أفضل للشباب، ولضمان انتقالهم السلس إلى سوق العمل.. إليكم التفاصيل.

 

تدريب 62691 معلمًا وموجهًا بالمدارس الفنية قبل انطلاق العام الدراسي

 

أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أنه تم الانتهاء من تدريب 62691 معلمًا وموجهًا بالتعليم الفني.

 

مهارات تقييم الطلاب 

 

وأكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أنه تم إعداد 512 من مدربي جميع نوعيات التعليم الفني "صناعي، زراعي، تجاري، فندقي"، وتم تدريب 28095 معلمًا وموجهًا على الجدارات المهنية. وتم تدريب 29792 موجهًا ومعلمًا على مهارات تقييم الطلاب المطورة، وفقًا للحقائب التدريبية الخاصة، التي تم إعدادها من خلال كوادر التعليم الفني.

 

فعاليات ورشة العمل الثالثة

 

جدير بالذكر، أن وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، قد شاركت في فعاليات ورشة العمل الثالثة، لتنفيذ رؤية تطوير التعليم الفني 2.0، والتي أقيمت في الفترة من 3 إلى 5 أكتوبر 2021، لمناقشة إنجازات العام الماضي، والاتفاق على الخطوات والالتزامات التالية لشركاء التنمية فيما يتعلق بمواصلة تنفيذ إصلاح التعليم الفني.

أولويات رؤية تطوير التعليم الفني

 

وأشارت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أن المشاركين ناقشوا أولويات رؤية تطوير التعليم الفني والركائز الخمس الأساسية "تطوير جودة التعليم الفني، تطوير المناهج، توفير معلمين ومدربين مؤهلين، إشراك القطاع الخاص في منظومة التعليم الفني، تحسين الصورة الذهنية للتعليم الفني"، التي تحقق أهداف الوزارة لتقديم نموذج دولي متميز في التعليم الفني.

 

اقرأ أيضًا:

تعرف على شروط التحويل بين الكليات وتقليل الاغتراب لطلاب الدبلومات الفنية 2021/2022

 

لا يفوتك:

 

الكتاب الذهبي يحتفي بـ100 موهبة شابة من 11 دولة عربية

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز