عاجل
الإثنين 13 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

المجلس القومى للمرأة يبدأ المرحلة الثانية من حملة طرق الأبواب : المرأة صانعة السلام

المجلس القومى للمرأة يبدأ المرحلة الثانية من حملة طرق الأبواب : المرأة صانعة السلام



العريش –

بدأ فرع المجلس القومى للمرأة بشمال سيناء ( اليوم الأحد ) في تنفيذ المرحلة الثانية من حملة طرق الأبواب : " المرأة المصرية صانعة السلام " ، والتي تنطلق فى جميع محافظات الجمهورية خلال الفترة من ١٠-١٢ أكتوبر الجارى بناء على توجيهات الدكتورة مايا مرسي رئيس المجلس القومي للمرأة .

وأشارت احسان داود غالى مقررة فرع المجلس بشمال سيناء ( في بيان الليلة ) الى أن الحملة استهدفت في اليوم الأول مناطق وقرى : ضاحية السلام ، المزرعة ، المساعيد ، دريم لاند ، آل أيوب ، الزهور ، الريسة ، السبيل ، الأمل ، الميدان ، السكاسكة ، وزارع الخير بالعريش ، واقطية ، وعامورية ببئر العبد .. حيث تم زيارة 2500 أسرة وتوعية 4200 سيدة وفتاة و 100 رجلا و200 طفلا .. الى جانب تلقى الشكاوى والاستفسارات .

كما تم على هامش الحملة عقد ندوة حول أنشطة مصر أرض الأمن والسلام .. الى جانب عرض الأنشطة الفنية في هذا المجال ، وبالتزامن مع احتفالات مصر بذكرى انتصارات السادس من أكتوبر .

وأكدت على أهمية الأسرة في نشر وتعميم السلام .. مشيرة الى أن الأسرة هى التي تربى الجيل الذي يصنع السلام ،  وتناولت أهمية دور الأم في تربية أبنائها على القيم والأخلاق والولاء والانتماء وتقبل الآخر ونبذ العنف والتطرف ضد المرأة .. كما تم نقل رسائل الحملة ، والتي تتضمن تكريس ثقافة الأمن والسلم  المجتمعى وربطها بالبرامج والمشروعات التنموية الكبرى تركيزاً على المناطق والقرى ذات الأولوية في مباردة السيد الرئيس : " حياة كريمة " ، وذلك من خلال تعزيز مشاركة المرأة فى ترسيخ قيم السلام والأمن وازدهار وتنمية مجتمعاتها المحلية .

شارك في الحملة كل من فاطمة نصار والدكتورة سونيا شحاتة من عضوات فرع المجلس ، آمنة فاروق ودينا حسن من موظفى فرع المجلس ونسرين حمدى بكير محامية الفرع ورئيس مكتب الشكاوى .. الى جانب عدد من الرائدات الريفيات ، أشرف المشرحانى رئيس فرع ثقافة شمال سيناء وممثلى قصر ثقافة العريش والفرقة الفنية والموسيقية وكبار رجال ومشايخ القرى .

ومما يذكر أن المرحلة الأولى من الحملة تم تنفيذها خلال الفترة من ٢٧ سبتمبر حتى ٢٩ سبتمبر الماضى .

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز