عاجل
الثلاثاء 23 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

حفر البئر الثالثة لـ400 فدان لنقابة الزراعيين بالوادي الجديد

نقابة الزراعيين تدشن البئر الثالث لارض الزراعيين
نقابة الزراعيين تدشن البئر الثالث لارض الزراعيين

شهد الدكتور سيد خليفة أمين الأمانة العامة لنقابة الزراعيين المصرية، يرافقة ٢٦ عضوا من النقابة العامة، بدء حفر البئر الجوفية الثالثة في الأرض الواقعة شمال مدينة الخارجة بمحافظة الوادى الجديد، والمخصصة لنقابة الزراعيين على مساحة ٤٠٠ فدان، سيتم توزيعها على أعضاء النقابة الفرعية للزراعيين في الوادي الجديد.



 

وصرح المهندس صلاح خليفة نقيب الزراعيين بالمحافظه، بأن هذه المساحات خصصتها محافظة الوادى الجديد للنقابة بعد التنسيق، بين اللواء محمد الزملوط محافظ الإقليم والدكتور سيد خليفة نقيب الزراعيين المصريين.

وسيتم تخصيص هذه المساحات لأعضاء النقابة بالمحافظة بمعدل فدانين لكل مستفيد، وبالفعل تم الإعلان وتقدمت أعداد كبيرة من النقابة وتم وضع شروط الاستفادة من المشروع، والتي تشمل أهمية زراعة المساحة بزراعات غير تقليدية واستخدام الري المطور الحديث.

وصرح الدكتور مجدي المرسي، وكيل وزارة الزراعة بالمحافظة، بأن زيارة نقيب الأمانة العامة لإقامة الزراعيين المصريين للوادي الجديد، تأكيد الدور الحيوي الذي توليه الدولة المصرية للوادي الجديد واستغلال ثرواتة وتعظيم الاستفادة من مواردة خاصة التنمية الزراعية لما تملكه المحافظة من مساحات شاسعة مترامية بين الواحات تتخطى نحو ٣ ملايين فدان قابلة للزراعة والاستصلاح.

وأشار إلى أن نقابة الزراعيين بالوادي الجديد بادرت بالحصول على مساحة أراضٍ من المحافظة تصل لحوالي ٤٠٠ فدان وبالفعل تم تفجير البئر الثالث اليوم للبدء فى أعمال الاستصلاح والزراعة.

وقال وكيل وزارة الزراعة إن زيارة وفد النقابة العامة للزراعيين للمحافظة، تضمنت زيارة عدد من مشروعات الاستثمار الزراعي بالمحافظة منها صوب زراعية ومشروعات للحرير الطبيعي ومجمعات لتعبئة وتغليف البلح السيوى ومشروعات أخرى للزراعات غير التقليدية.

ومن المقرر أن تقيم نقابة الزراعيين خلال الزيارة احتفالية كبرى يشهدها اللواء محمد الزملوط محافظ الوادي الجديد وعدد كبير من المزارعين وأصحاب المشروعات الاستثمارية الزراعية والعاملين بالقطاع الزراعي بالمحافظة وسيتم تكريم عدد من المهندسين والمزارعين الذين التزموا باستخدام الري الحديث المطور في مزارعهم.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز