عاجل
السبت 12 أكتوبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
We
البنك الاهلي

معالجة الصحف الإلكترونية والمواقع الإخبارية للعلاقات العربية في رسالة دكتوراه 

حصلت الباحثة الشيماء محمد طه على درجة الدكتوراه عن رسالتها "أطر معالجة الصحف الإلكترونية والمواقع الإخبارية للعلاقات العربية وعلاقتها باتجاهات طلاب الجامعات نحوها" عن الفلسفة في دراسات الاعلام وثقافة الأطفال من جامعة عين شمس وذلك بتقدير امتياز مع مرتبة الشرف الأولى والتوصية بطبع الرسالة وتداولها مع الجامعات الأخرى.



 

 

أشرف على الرسالة د. محمود إسماعيل أستاذ الاعلام وثقافة الأطفال بكلية الدراسات العليا للطفولة، ود. محمد وهدان أستاذ الاعلام بجامعة الأزهر

 

 

وتطرقت الباحثة في رسالتها الى تعرض العالم العربي باستمرار لتغيرات سياسية واقتصادية وتكنولوجية واجتماعية سريعة وغالباً درامية، ومن ثم ليس من الغريب- في السنوات الأخيرة– أن تتأثر وسائل الإعلام العربي بهذه التغييرات، ومع تعدد الوسائل الإعلامية من وسائل تقليدية: صحافة مطبوعة وراديو وتليفزيون، إلى وسائل إعلامية حديثة معتمدة في الأساس على الإنترنت، وتتضمن مختلف مواقع التواصل الاجتماعي والصحف الإلكترونية والمواقع الإخبارية، والإقبال الكبير من قبل طلاب الجامعات والمراهقين على هذه الوسائل جعل التأثير والتأثر بها كبيراً، فبات الجمهور يتابع الإعلام ويؤثر ويتأثر به وكلاهما يؤثر ويتأثر بالسياسة الخارجية، ويصب هذا كله وينعكس على العلاقات العربية.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز