عاجل
الثلاثاء 23 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

تقليل الاغتراب لطلاب الدبلومات الفنية 2021/2022.. إليك التفاصيل

تقليل الاغتراب لطلاب الدبلومات الفنية للعام الدراسي الجديد تزايد البحث عنها من قبل طلاب وطالبات الدبلومات الفنية، وأولياء أمورهم، عبر مؤشر البحث العالمي "جوجل"، وتساءل الكثيرون عن موعد فتح تنسيق تحويلات تقليل الاغتراب لطلاب الدبلومات الفنية.



ترصد "بوابة روزاليوسف"، الإلكترونية، في التقرير التالي، لطلاب وطالبات الشهادات الفنية، كل ما يريدون معرفته عن موعد فتح تنسيق تحويلات تقليل الاغتراب لطلاب الدبلومات الفنية.. إليكم التفاصيل.

  موعد فتح تنسيق تحويلات تقليل الاغتراب لطلاب الدبلومات الفنية

 

 

أعلن الدكتور خالد عبدالغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي، فتح تنسيق تحويلات تقليل الاغتراب لطلاب الشهادات الفنية 2021، وذلك اعتبارًا من اليوم السبت الموافق 9 أكتوبر 2021 حتى يوم الثلاثاء الموافق 12 أكتوبر 2021.

وأكدت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، أن موعد فتح تنسيق تحويلات تقليل الاغتراب لطلاب الدبلومات الفنية، بعد ظهور نتيجة تنسيق الشهادات الفنية للعام الجامعي الجديد 2021.

 شروط التحويل بين الكليات وتقليل الاغتراب لطلاب الشهادات الفنية 

 

 

حددت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، شروطًا للتحويل بين الكليات وتقليل الاغتراب لطلاب الشهادات الفنية، وهي كالتالي:      التحويل بين الكليات الجامعية

 

قالت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، إن التحويل بين الكليات وتقليل الاغتراب لطلاب الشهادات الفنية، عن طريق موقع مكتب التنسيق على شبكة الإنترنت، ووفقًا للشروط والقواعد المنظمة والصادرة من المجلس الأعلى للجامعات بهذا الشأن والمتضمنة الشروط التالية:

التحويل المناظر:

 

يكون في حدود الحد الأدنى للقطاع والنسبة المقررة من المجلس الأعلى للجامعات.

التحويل غير المناظر:

 

عن طريق استيفاء الحد الأدنى للكلية المراد التحويل إليها، وفي حدود النسبة المقررة. الالتزام بقواعد التوزيع الجغرافي. التحويل عن طريق موقع التنسيق الإلكتروني فقط. لا توجد تحويلات ورقية. التحويل يكون لمرة واحدة فقط. استيفاء الشروط الإضافية للكلية المراد التحويل إليها "مثل اجتياز اختبار القدرات". تكون المفاضلة بين الطلاب على أساس مجموع درجات الطالب. 

التحويلات بين المعاهد العالية الخاصة والمتوسطة

 

 

الطالب الذي تم ترشيحه في عملية التنسيق إلى أحد المعاهد العالية الخاصة أو المتوسطة، يسمح له بالتقدم للتحويل الإلكتروني فقط إلى معهد آخر في التخصص ذاته أو تخصص آخر غير مناظر، بشرط استيفاء الطالب للحد الأدنى المعلن للمعهد المراد التحويل إليه، وفي ضوء النسبة المقررة والطاقة الاستيعابية وبأسبقية المجموع، ولا توجد تحويلات ورقية، ويكون تحويل الطالب لمرة واحدة فقط يتم باستيفاء الحد الأدنى للمعهد المراد التحويل إليه وفي حدود النسبة المقررة والطاقة الاستيعابية.   

اقرأ أيضًا:

حقيقة الصور الساخرة بمنهج الأحياء للصف الثالث الثانوي.. اعرف التفاصيل

لا يفوتك:

الكتاب الذهبي يحتفي بـ100 موهبة شابة من 11 دولة عربية

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز