عاجل
الإثنين 12 أغسطس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
البنك الاهلي

عاجل| التعليم العالي: إعلان نتيجة تنسيق القبول بالجامعات والمعاهد لطلاب الشهادات الفنية

وزارة التعليم العالي والبحث العلمي
وزارة التعليم العالي والبحث العلمي

أعلنت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، نتيجة تنسيق القبول للشهادات الفنية نظام 3و5 سنوات، حيث تم فتح موقع التنسيق الالكتروني لطلاب الشهادات الفنية الدور (الأول - الثاني) لتسجيل رغباتهم اعتبارًا من يوم الخميس الموافق ٢٣ سبتمبر الماضى حتى الاثنين ٢٧ سبتمبر، وتم مد الفترة لعدة أيام لتأخر نتائج بعض طلاب الدور الثاني.



 

وذكر بيان صادر اليوم عن وزارة التعليم العالي والبحث العلمي أنه تبين وجود زيادة في أعداد المتقدمين من خريجي الشهادات الفنية نظام 3- 5 سنوات والمعاهد المتوسطة نظام السنتين لهذا العام 2021 عن العام الماضي بنحو 30810 طلاب وطالبات، وأن عدد المتقدمين بلغ 243255 طالبًا وطالبة على موقع التنسيق الالكتروني من الشهادات الفنية 3- 5 سنوات والمعاهد المتوسطة نظام السنتين.

وأشار إلى أن عدد الطلاب الذين استنفذوا رغباتهم بلغ 2462 طالبًا وطالبة لتضمينهم رغبات لا تتناسب مع مجموعهم والحد الأدنى المعلن، وسوف يتم فتح موقع التنسيق الالكتروني لهؤلاء الطلاب لتسجيل رغباتهم.

ونوه البيان بأنه سيتم فتح موقع التنسيق الالكتروني لتقليل الاغتراب اعتبارًا من بعد غد السبت، وحتى الثلاثاء 12 أكتوبر الجاري. 

وأوضح أنه بالنسبة للتحويل بين الكليات الجامعية فسيتم عن طريق موقع مكتب التنسيق على شبكة الإنترنت ووفقًا للشروط والقواعد المنظمة والصادرة من المجلس الأعلى للجامعات بهذا الشأن.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز