عاجل
الأحد 14 يوليو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

غدا في مدينة جدة السعودية

حفل افتتاح بطولة العالم للأندية لكرة اليد "سوبر جلوب 2021" بمشاركة الزمالك

افتتاح بطولة العالم للأندية لكرة اليد
افتتاح بطولة العالم للأندية لكرة اليد

تشهد مدينة جدة السعودية مساء غد الثلاثاء، حفل افتتاح بطولة العالم للأندية لكرة اليد "سوبر جلوب 2021"، والتي تنظمها وزارة الرياضة السعودية بالتعاون مع الاتحاد السعودي لكرة اليد خلال الفترة من 5 إلى 9 أكتوبر الجاري على صالة الألعاب الرياضية بمدينة الملك عبدالله الرياضية.



 
وتقام البطولة بمشاركة 10 أندية من مختلف دول العالم، يأتي في مقدمتها ممثلا السعودية "الدولة المستضيفة" فريقا النور والوحدة، إلى جانب أندية الدحيل القطري "بطل آسيا"، ألبورج الدنماركي "ممثل قارة أوروبا"، جامعة سيدني الأسترالي "بطل أوقيانوسيا"، كال هيت سان فرانسيسكو "بطل أمريكا الشمالية والكاريبي"، بينيروس البرازيلي "بطل أمريكا الجنوبية والوسطى"، الزمالك "بطل إفريقيا"، وبرشلونة الإسباني "بطل النسخة السابقة"، بالإضافة إلى فريق ماجديبورج الألماني الذي سيشارك بدعوة من الاتحاد الدولي لكرة اليد.
 
وتلعب البطولة بنظام خروج المغلوب، حيث تنطلق منافسات يوم غد الثلاثاء بمواجهة جامعة سيدني الأسترالي أمام ماجديبورج الألماني، فيما يدشن ممثل السعودية فريق "الوحدة" لقاءاته في البطولة أمام كال هيت فرانسيسكو الأمريكي.
 
ومن المقرر أن يلتقي نادي الزمالك مع برشلونة الإسباني بعد غد الأربعاء، على أن يلتقي الفائز بالمباراة المتأهل لها من مباراة النور السعودي وبينيروس البرازيلي.
 
وكان الزمالك قد تأهل إلى كأس العالم للأندية بعد الفوز على غريمه التقليدي الأهلى في السوبر الإفريقي بنتيجة (28-27).
 
ويقود الزمالك فنيا كلا من الإسباني أوليفر روي مديرا فنيا، وحمادة الروبي مدربا، وحمادة عبدالباري مديرا إداريا، وماريو مدربا للأحمال وعمرو على رئيسا للجهاز الطبي، وماركو إخصائي العلاج الطبيعي، ومصطفى السني مدلكا.
 
جدير بالذكر أن على زين، نجم المنتخب الوطني والنادي الأهلي السابق ، سيقود فريق برشلونة في مواجهة الزمالك. 
 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز