عاجل
الأحد 16 يونيو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

نائب رئيس جامعة الإسكندرية يبحث مع السفير الأوغندي سبل تعزيز التعاون

بحث الدكتور أشرف الغندور نائب رئيس جامعة الإسكندرية لشؤون الدراسات العليا والبحوث، مع الدكتور ريتشارد أنجواليا سفير أوغندا بالقاهرة، سبل تعزيز التعاون بين الجانبين، وتبادل الرؤى حول سبل تعزيز التعاون الأكاديمي بين جامعة الإسكندرية والجامعات الأوغندية، وذلك بحضور الدكتور إبراهيم رحاب، مقرر لجنة العلاقات الإفريقية بجامعة الإسكندرية.



وناقش الجانبان - خلال اللقاء - إمكانية إقامة توقيع مذكرة تفاهم بين جامعة الإسكندرية والجامعات الحكومية الأوغندية والاستفادة من خبرات جامعة الإسكندرية في مجالات عديدة على رأسها الطب والطب البيطري والزراعة، وذلك عن طريق تبادل أعضاء هيئة التدريس وإقامة درجات علمية وأبحاث مشتركة وعقـد اتفاقيات تعاون في هذا الشأن.

وأكد الغندور حرص جامعة الإسكندرية على الانفتاح على الجامعات الأخرى ولاسيما الجامعات الإفريقية، وتوطيد العلاقات مع العديد من الدول الإفريقية وتقديم المنح الدراسية للطلاب الأفارقة بمرحلتي البكالوريوس والدراسات العليا.

كما رحب بالتعاون مع جامعات أوغندا من خلال عقد مذكرات تفاهم وتبادل الطلاب والأساتذة، والاستفادة من التجارب المشتركة باعتبارها أحد أهم استراتيجيات الجامعة في تطوير العملية التعليمية مع الدول الإفريقية.

من جانبه، قدم السفير الأوغندي الشكر لجامعة الإسكندرية على الدعم والرعاية التي تقدمها للطلاب الأوغنديين، والمستوى التعليمي المتميز بالبرامج المختلفة بما يعود بالنفع على المجتمع الأوغندي. وأكد السفير على دور مصر الداعم لخدمة الدول الإفريقية وضرورة التعاون بين كافة الدول الإفريقية وتضافر الجهود فيما بينها لتحقيق التنمية الشاملة في القارة الإفريقية، مشيرا إلى حاجة بلاده لإعداد كوادر علمية مؤهلة لمواجهة التحديات وخدمة البلاد بأسلوب علمي حديث.

وفي سياق آخر، عقد الدكتور أحمد الجوهري رئيس الجامعة المصرية اليابانية للعلوم والتكنولوجيا اجتماعا لمناقشة استعدادات الجامعة للعام الدراسي الجديد.

وأكد أن الجامعة أنهت كافة الاستعدادات لاستقبال الطلاب في العام الدراسي الجديد، مشيرا إلى أنه تم وضع خطة متكاملة لتحقيق أهداف العملية التعليمية ومراعاة جميع الإجراءات الوقائية والتدابير الاحترازية.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز