عاجل
السبت 17 أغسطس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
البنك الاهلي

ضبط شخصين لترويجهما وحدات سكنية تابعة للحكومية وأسلحة عبر مواقع التواصل

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

تمكنت الأجهزة الأمنية من ضبط شخص لقيامه بإنشاء إحدى الصفحات على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"؛ للترويج لبيع وحدات سكنية بمشروعات تابعة لجهة حكومية.



وكانت الإدارة العامة لتكنولوجيا المعلومات بقطاع نظم الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات قد تلقت بلاغا من مسؤولي إحدى الجهات الحكومية بالتضرر من القائم على إدارة صفحة على موقع التواصل الاجتماعى "فيسبوك"؛ لقيامه بنشر مشاركات تتضمن الترويج لبيع وحدات بمشروعات كائنة بمنطقة الأعمال المركزية بالعاصمة الإدارية، على الرغم من أن تلك المنطقة المشار إليها ملك لذات الجهة الحكومية.

وبإجراء التحريات وجمع المعلومات أمكن التوصل إلى أن وراء ارتكاب الواقعة صاحب مكتب للتسويق العقاري، مقيم بمحافظة القليوبية، وعقب تقنين الإجراءات بالتنسيق مع قطاعي الأمن الوطني والأمن العام ومديرية أمن القليوبية تم استهدافه وأمكن ضبطه، وبحوزته هاتف محمول بفحصه تبين وجود دلائل تؤكد صحة التحريات.

وبمواجهة المتهم اعترف بإنشاء الصفحة المنوه عنها بغرض التسويق لبعض العقارات والوحدات السكنية والتجارية بالعاصمة الإدارية من قبل بعض الشركات العقارية الخاصة وغير تابعة للجهة الحكومية المشار إليها والمبرم معها عقود تسويقية لمشروعاتها نظير ربح مادي، وقيامه بنشر صور المشروعات التابعة للجهة الحكومية بغرض إضفاء المصداقية على المشروعات الأخرى التي يروج لها. وفي سياق آخر، تمكنت الأجهزة الأمنية من ضبط شخص بالإسكندرية؛ لقيامه بالترويج لبيع أسلحة غير مرخصة على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك".

وتمكنت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن الإسكندرية من رصد إحدى الصفحات على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" تقوم بعرض أسلحة بيضاء للبيع، وعقب تقنين الإجراءات أمكن ضبط المسؤول عن الصفحة المشار إليها حال تواجده بدائرة قسم شرطة كرموز .

وتبين أن المتهم مقيم بمحافظة القليوبية ، وله معلومات جنائية وبحوزته 2 طبنجة معدلة لإطلاق الأعيرة النارية و2 طبنجة محدث صوت، وبمواجهته اعترف بحيازته للأسلحة النارية بقصد الإتجار، فتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.  

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز