عاجل
الثلاثاء 14 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

النشرة الرياضية ليوم الجمعة 1 أكتوبر

قائمة منتخب مصر لمباراتي ليبيا وخليفة أبو تريكة في فيوتشر وكارتيرون يخشى مفاجآت توسكر

شهد أمس الجمعة 1 أكتوبر فعاليات رياضية مهمة على جميع المستويات المحلية والعالمية، "بوابة روزاليوسف" ترصد أبرز الأحداث الرياضية ليوم أمس في "النشرة الرياضية" اليومية، وأهمها:



 

النشرة الرياضية اليومية ليوم الخميس 30 سبتمبر

أخبار الأهلي

ناصر ماهر في فيوتشر

وافق النادي الأهلي على بيع ناصر ماهر، لاعب الفريق الأول لكرة القدم، الملقب بخليفة أبو تريكة، إلى نادي فيوتشر الصاعد حديثا للدوري الممتاز.

وقام أمير توفيق مدير التعاقدات بالنادي بإنهاء كافة الأمور المالية والإدارية الخاصة بانتقال اللاعب إلى ناديه الجديد.

 

أخبار الزمالك 

كارتيرون يؤكد أهمية مباراة توسكر

أكد الفرنسي باتريس كارتيرون المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك على أهمية مباراة توسكر الكيني في ذهاب دور الـ32 لبطولة دوري أبطال إفريقيا، والمقرر لها في كينيا يوم 16 أكتوبر الجاري.

وشدد المدير الفني لنادي الزمالك على أنه لا بد من احترام فريق توسكر في مواجهتي الذهاب والإياب من أجل الفوز والتأهل لدور المجموعات بدوري أبطال إفريقيا.

وأوضح كارتيرون أنه يدرس الفريق المنافس في الفترة الحالية من أجل معرفة نقاط القوة والضعف لاستغلالها في المباراة المقبلة لتحقيق نتيجة إيجابية في لقاء الذهاب.

 

الزمالك يسافر إلى كينيا على 3 مراحل

أكد الدكتور منتصر الرملاوي المدير الإداري للفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك أن بعثة الفريق ستسافر إلى كينيا استعدادا لخوض مباراة توسكر الكيني في ذهاب دور الـ32 لبطولة دوري أبطال إفريقيا والمقرر لها يوم 16 أكتوبر الجاري على ثلاث مراحله. 

وأوضح الرملاوي أن الوفد الأول سيسافر يوم 10 أكتوبر ويضم كل من أحمد إبراهيم إداري شؤون اللاعبين والدكتور محمد أسامة رئيس الجهاز الطبي بالإضافة إلى شيف خاص مع البعثة، وسيسافر باقي أفراد البعثة يوم 11 من الشهر الجاري، على أن يسافر الوفد الثالث يوم 13 أكتوبر ويضم اللاعبين الدوليين في منتخب مصر والمغربي أشرف بن شرقي والتونسيين سيف الدين الجزيري وحمزة المثلوثي بعد عودتهم من المنتخبات.

 

أخبار ألعاب أخرى

قرعة بطولة العالم للكرة الطائرة

أسفرت قرعة بطولة العالم لـ”الكرة الطائرة”، والمقرر إقامتها العام المقبل، عن وقوع منتخبنا في المجموعة السادسة.

وضمت مجموعة منتخبنا الوطني كلا من: هولندا وإيران والأرجنتين.

 

انطلاق بطولة العالم للمصارعة بمشاركة سمر حمزة

تنطلق، اليوم السبت، منافسات بطولة العالم للمصارعة النسائية والتي تستضيفها مدينة أوسلو بالنرويج في الفترة من 2 أكتوبر وحتى يوم 4 من الشهر نفسه.

وتمثل مصر في البطولة اللاعبة الأولمبية سمر حمزة والتي تعتبر البطولة القادمة هي الأولى لها بعد عدولها عن قرار اعتزال اللعبة الذي أعلنته عقب العودة من المشاركة في دورة الألعاب الأولمبية طوكيو 2020.

 

17 طلب ترشح لاتحاد الطائرة

أعلن مسؤولو اتحاد الكرة الطائرة برئاسة سامح حمدي، تلقى 17 طلب ترشح حتى الآن وذلك بعد مرور 3 أيام من فتح باب الترشح في انتخابات الاتحاد.

وترشح حتى الآن على مقعد الرئاسة شريف الشمرلي، بالإضافة إلى مرشحين في منصب نائب الرئيس وهما هناء حمزة وأحمد عبد الدايم، فيما ترشحت هويدا موندي على منصب أمين الصندوق.

وفي العضوية ترشح كل من: وائل قنديل وتامر بيبرس وأحمد الشموتي ومحمد فرج ويوسف حسن وحاتم شعلان ومنير عطية وشوكت صابر وأحمد الشناوي ومحمود الفقي وعمرو طه وأيمن عبد الرحيم وخالد أبو المعاطي.

 

بطولة العالم للمصارعة بدون كيشو

قرر محمد إبراهيم “كيشو” لاعب المنتخب المصري للمصارعة الرومانية، الاعتذار عن عدم المشاركة في بطولة العالم للمصارعة المقرر إقامتها بالعاصمة النرويجية “أوسلو” في الفترة من 2 وحتى 4 أكتوبر الجاري.

وجاء قرار “كيشو” بعد اللعب والمشاركة في البطولة العالمية بسبب خضوعه لراحة سلبية بعد فوزه ببرونزية أولمبياد طوكيو الماضية إضافة إلى تعافيه المتأخر من فيروس كورونا “كوفيد 19” للمرة الثانية

وحقق محمد إبراهيم كيشو برونزيتي بطولة العالم للشباب تحت 23 سنة من قبل وكان يستعد لخوض البطولة لكنه فضل عدم المجازفة والاكتفاء بما حققه خلال السنة الحالية.

ويعد “كيشو” من الأسماء البارزة التي يضع اتحاد اللعبة برئاسة العميد عاصم النوار آمالًا كبيرة عليها في المستقبل القريب.

 

نسخة تجريبية لبطولة العالم للرماية

أقامت اللجنة المنظمة لبطولة العالم للرماية على الأطباق المروحية، أمس الجمعة، نسخة تجريبية من البطولة التي تستضيفها مصر في الفترة من 11 وحتى 18 أكتوبر، على ميادين الرماية بمدينة مصر الدولية للألعاب الأولمبية بالعاصمة الإدارية الجديدة، بمشاركة 350 راميا ورامية من 17 دولة عربية وأجنبية.

 

أخبار أندية أخرى

ناصر ماهر يعلن رحيله عن الأهلي

أعلن ناصر ماهر، لاعب النادي الأهلي، رحيله عن صفوف المارد الأحمر، بشكل رسمي.

قال ماهر عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي، "تويتر"، "‏اليوم أعلن رحيلي عن النادي الاهلي يعلم الله انني لم ادخر جهدا أو نقطة عرق في سبيل خدمة النادي الاهلي اشكر الجمهور السند الحقيقي واشكر زملائي واتمني لهم التوفيق وللفريق في ما هو قادم".

 

أخبار المنتخب

قائمة الفراعنة لمباراتي ليبيا

أعلن كارلوس كيروش، المدير الفني للمنتخب المصري الأول لكرة القدم، قائمة الفراعنة لمواجهتي ليبيا، في تصفيات إفريقيا المؤهلة لكأس العالم قطر 2022.

وضمت قائمة منتخب مصر كلا من في حراسة المرمى: محمد الشناوي ومحمد أبو جبل ومحمد بسام ومحمد صبحي وفي خط الدفاع: أكرم توفيق وأحمد فتحي، أحمد حجازي وباهر المحمدي، محمود حمدي “الونش” وياسر ابراهيم، أحمد أبو الفتح وأيمن أشرف وفي خط الوسط: محمد النني وعمرو السولية، طارق حامد وحمدي فتحي، أحمد سيد “زيزو” ومحمد صلاح، عبد الله السعيد وابراهيم عادل، رمضان صبحي وعمر مرموش وفي خط الهجوم أحمد حسن “كوكا” ومصطفى محمد.

فيما تم استبعاد، علي جبر- أحمد توفيق- كريم حافظ-سام مرسي- محمد مجدي أفشة- مهند لاشين-مصطفى فتحي- أحمد سمير- محمد شريف- أحمد ياسر ريان.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز