عاجل
الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

محافظ القاهرة: تقديم كافة أوجه الدعم لمجمع الباقيات الصالحات لاستكمال مستشفى الزهايمر

زيارة محافظ القاهرة لدار الباقيات الصالحات
زيارة محافظ القاهرة لدار الباقيات الصالحات

 زار محافظ القاهرة خالد عبد العال، اليوم الجمعة، مجمع الباقيات الصالحات للعناية بالمسنين ومرضى الزهايمر بحي المقطم في إطار الاحتفال باليوم العالمي للمسنين، الذي أقرته منظمة الأمم المتحدة للاحتفال بالمسنين على مستوى العالم في الأول من أكتوبر من كل عام.



 

وأعرب محافظ القاهرة عن سعادته بالتواجد مع الآباء والأمهات في هذا الصرح الخيري العملاق الذي أنشئ لرعاية جزء مهم من المواطنين والعناية باحتياجاتهم الخاصة.

ووجه محافظ القاهرة الشكر للقائمين على رعاية ودعم المكان الذي أنشأته الراحلة الدكتورة عبلة الكحلاوي، وتقوم بإدارته حاليًا ابنتها الدكتورة مروة ياسين، مؤكدًا على تقديم كافة أوجه الدعم والمساندة لمجمع الباقيات الصالحات الذي يسعى لاستكمال مستشفى الزهايمر بعد توفير الأجهزة اللازمة عن طريق التبرعات ومساندة المجتمع المدني والأجهزة التنفيذية له. 

زيارة-محافظ-القاهرة-لدار-الباقيات-الصالحات
زيارة-محافظ-القاهرة-لدار-الباقيات-الصالحات

 

 

وأشار المحافظ القاهرة إلى أن الاحتفال باليوم العالمي لكبار السن ما هو إلا رسالة شكر ووفاء لمسيرتهم في العطاء المستمر وتقديرًا لما أنجزوه خلال حياتهم وقدرتهم على الاستمرار في العطاء ونقل خبراتهم إلى الأجيال القادمة، مشيرًا إلى أن جميع الأديان السماوية حثت على بر الوالدين واحترام وتقدير كبار السن.. داعيًا المؤسسات الخاصة والمنظمات الأهلية إلى ضرورة التعاون مع المؤسسات الحكومية للعمل على صحة ورفاهية كبار السن. وتم إنشاء مجمع الباقيات الصالحات بهدف سد القصور في التعامل مع المسنين من مرضى الزهايمر سواء القادرين أو غير القادرين بهدف تقديم الرعاية الشاملة لهم الطبية والغذائية والنفسية والاجتماعية. 

زيارة-محافظ-القاهرة-لدار-الباقيات-الصالحات-
زيارة-محافظ-القاهرة-لدار-الباقيات-الصالحات-

 

 

ويضم المجمع دار "أبي" لاستضافة مرضى الزهايمر من الرجال، ودار "أمي" لاستضافة مرضى الزهايمر من السيدات، إلى جانب دار استضافة نهارية للمسنين عند تواجد أبنائهم بالعمل، كما تم استحداث إدارة "المواساة" لكفالة المسن بمنزله وتوفير احتياجاته من أدوية ومستلزمات شخصية.

ويضم المجمع مستشفى يعد الأول في الشرق الأوسط متخصص في أمراض الشيخوخة والزهايمر على وجه الخصوص ويتكون من 7 أدوار على مساحة 8 آلاف متر ويضم 100 سرير و3 غرف عمليات، ويهدف إلى تقديم العلاج المجاني لغير القادرين من مرضى الشيخوخة والزهايمر، كما يضم 25 عيادة تتوافر بها كافة التخصصات ومنها عيادة للاكتشاف المبكر لمرضى الزهايمر، وتقدم العيادات كافة أوجه الرعاية الطبية والنفسية والغذائية والاجتماعية، ويتم متابعة المرضى سواء بالإقامة بالمستشفى أو بالمتابعة الخارجية.

ويضم مجمع الباقيات الصالحات دار "ضنايا" لاستضافة مرضى الأورام من الأطفال وتوفير كافة سبل الرعاية الطبية والنفسية لهم وتوفير وسيلة مواصلات لنقلهم لمستشفى 57357، كما يوجد مؤسسة "ضنايا" لمحو الأمية والتي حققت نجاحات كبيرة في المنطقة الجنوبية.

ويقوم المجمع بعمل قوافل لتوصيل المياه والصرف الصحي للقرى الفقيرة بالتعاون مع المحافظات المختلفة، كما يقوم بكفالة القرى الفقيرة ماديًا وغذائيًا.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز