عاجل
الأحد 28 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

رانيا هاشم: نسعى لأن يكون الإعلام ذراعًا لتقوية الدولة

الإعلامية رانيا هاشم
الإعلامية رانيا هاشم

قالت الإعلامية رانيا هاشم، عضو المجلس الأعلى للإعلام إن برنامجها الجديد "الصدى” المزمع انطلاقه غدا في الثامنة مساء على قناة  “إكسترا نيوز”، عبارة عن "توك شو" لصدى الأخبار والموضوعات لدى الشارع المصري، يعرض أيام السبت والأحد من كل أسبوع. 



 

وتابعت في تصريح خاص لـ"بوابة روز اليوسف": وإذا كان خبر ليس له صدى واضح للمشاهد، سنعمل على توضيحه، ثم نقيس رأي المشاهدين، مؤكدة أن البرنامج "توك شو"، مختلف فهو أقرب للشارع المصري لنمثل دائرة مع المواطن، وسيتم إعداد تقارير من الشارع لقياس الصدى ورد الفعل بلغه الأعلام وهذا هو الإعلام، ونريد رأي الجمهور ونقبل التعليقات على البرنامج.

 

  وعن إجراءات المجلس الأعلى للإعلام لتنظيم المنظومة الإعلامية ووضع أكواد لتناول بعض الأخبار أكدت أن دور المجلس تنظيمي ومن حين لآخر نحاول أن نري الأكواد المناسبة للمجتمع، ليكون الإعلام المصري ذراعا لتقوية الدولة وليس العكس.

 

 

ولفتت إلى أن بعض المواقع تركز على أخبار الحوادث وإبراز وقائع وكأنها المجتمع فلا يصح فهذا ليس المجتمع المصري، والأسر لها حرمتها فيجب مراعاة الأخلاقيات المهنية، فالتركيز على الضحايا وأسرهم وكثرة لحديث هذا ليس المجتمع المصري، لذلك يجب العودة لاحترام التقاليد والعادات والمحافظة على شرفية المجتمع والعودة إلى الأخلاقيات وميثاق الشرف الصحفي.

 

 وأشارت إلى أن الفترة المقبلة ستشهد وضع أكواد أخرى لتنظيم الإعلام، ليكون ذراعًا قوية للدولة، وكل ما يمس المجتمع. 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز