عاجل
الجمعة 18 أكتوبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
We
المشروعات القومية
البنك الاهلي

نائب وزير الري: مشروع تبطين الترع يهدف إلى تقليل الفاقد من المياه

جولة نائب وزير الري
جولة نائب وزير الري

قال الدكتور أسامة الظاهر، نائب وزير الري، أن أعمال تبطين الترع تعمل على وصول المياه النهايات وتلبية احتياجات كافة المنتفعين في الوقت الذي تحمى معه جسور الترع والطرق من الانهيارات للحفاظ على المال العام وتحسين الخدمات للمواطنين وتحويل بعض العشوائيات إلى مناطق حضارية وجمالية، فضلاً عن الحفاظ على البيئة والصحة العامة للمواطنين.



 

جاء ذلك خلال جولة نائب وزير الرى ومعاون محافظ كفر الشيخ، بتفقد أعمال تبطين الترع ضمن المبادرة الرئاسية "حياة كريمة" بمطوبس التابعة لمحافظة كفر الشيخ.

 

 وأشار نائب وزير الري، إلى أهمية مشروع تبطين الترع  يهدف إلى تقليل الفاقد من المياه ووصولها إلى نهايات الترع التي كانت تعانى من ضعف المياه، مشدداً على ضرورة مراعاة الاشتراطات الفنية فى التنفيذ والمتابعة المستمرة للأعمال التي يجرى تنفيذها بقرى ومراكز المحافظة.

وأضاف نائب وزير الري، أن هذه المشروعات تعد من مشروعات كثيفة العمالة التي تساعد على توفير فرص عمل والقضاء على الهجرة غير المشروعة،وتمثل مشروعات تبطين الترع والنساقي والتحول إلى الري الحديث مثلث متكامل لتعظيم الاستفادة من وحدة المياه في ظل التحديات التي تواجهها مصر على الصعيدين المحلي والدولي.

من جانبه قال الدكتور اسلام طه، معاون محافظ كفر الشيخ، أن المشروعات العملاقة التي تقوم بها وزارة الري مصدر فخر لكل مصري ولأهالي  كفر الشيخ بشكل خاص لما تمثله من أهمية كبرى للمحافظة حيث تساهم في رفع كفاءة المنظومة من خلال 3 محاور الا وهي تبطين الترع والتبطين المساقي ومنظومة الري الحديث مما يساعد على تقليل ملوحة التربة وزيادة الإنتاجية للأرض والقضاء على الحشائش وتقليل العفونة في التربة مما يصب في النهاية في مصلحة المواطن والدولة وخلق فرص عمل والقضاء على الهجرة غير الشرعية.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز