عاجل
الأحد 9 يونيو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

النشرة الرياضية ليوم الأربعاء 29 سبتمبر

فشل انتقال السعيد للزمالك وكواليس استمرار باروندو وإسبانيا تسمح بالحضور الجماهيري

شهد أمس الأربعاء 29 سبتمبر فعاليات رياضية مهمة على جميع المستويات المحلية والعالمية، "بوابة روزاليوسف" ترصد أبرز الأحداث الرياضية ليوم أمس في "النشرة الرياضية" اليومية، وأهمها:



 

 

النشرة الرياضية اليومية ليوم الأربعاء 29 سبتمبر

أخبار الزمالك 

تعثر انتقال عبد الله السعيد للزمالك

كشف مصدر بنادي الزمالك، سبب تعثر انتقال عبد الله السعيد، لاعب الفريق الأول لكرة القدم بنادي بيراميدز، إلى فريق الزمالك، خلال فترة الانتقالات الصيفية الحالية.

وأكد المصدر، أن عبد الله السعيد قد وقع بالفعل لصفوف الزمالك، في حضور حسين السيد، عضو اللجنة المؤقتة بنادي الزمالك، وفاروق جعفر مستشار لجنة الكرة بالقلعة البيضاء

 

أخبار ألعاب أخرى

سلة الأهلي يستعد للبطولة العربية للأندية

اختتم الفريق الأول لكرة السلة بالنادي الأهلي بقيادة المدير الفني الإسباني أوجوستي بوش استعداداته لملاقاة الشعب حضر موت اليمني، في إطار لقاءات الجولة الأولى من دور المجموعات بالبطولة العربية للأندية، المقامة حاليا في الإسكندرية وتستمر حتى يوم 9 أكتوبر المقبل.

ومن المقرر أن تقام المباراة اليوم على صالة الاتحاد السكندري في السابعة مساء.

 

كواليس استمرار باروندو مع فراعنة اليد

كشف أيمن صلاح، عضو اللجنة المؤقتة التي تدير اتحاد اليد، أن قرار اللجنة الأخير بشأن الموافقة لباروندو المدير الفني للمنتخب الوطني للجمع بين تدريب المنتخب المصري وفريق ميلسونجين الألماني الذي ينافس في دوري الدرجة الأولى الألماني، جاء بعد مناقشات واجتماعات كثيرة مع المدير الفني، الذي أكد عدم تأثر المنتخب المصري بارتباطه بالعمل مع النادي الألماني، كما وضع المدير الفني برنامجا يقوم بتنفيذه مساعدوه بكل دقة.

وكشف أيمن صلاح خلال تصريحات صحفية، أن اتحاد اليد اشترط على المدير الفني تخفيض راتبه أكثر من 30% طوال فترة عمله مع النادي الألماني. 

وأضاف أيمن صلاح، أن إدارة الاتحاد اجتمعت بالمدير الفني، وتمت الموافقة له على تدريب الفريق الألماني بعد الاستماع إليه، وتم تأكيده أن هذا الارتباط لن يعوق العمل مع المنتخب المصري. 

وأضاف عضو اللجنة المؤقتة، أن المدرب الأجنبي حقق نجاحات كبيرة مع منتخب مصر واستمراره إضافة للفراعنة، وتم الاتفاق على طريقة تدريبه للفريق الألماني بالإضافة للعمل مع الفراعنة، مشيرًا إلى أن منتخب مصر لديه ارتباط في شهر يناير المقبل بالمشاركة في بطولة إفريقيا.

 

الثلاثي المصري يدعم بيج رامي في مستر أولمبيا

دعم الثلاثي المصري محمد شعبان واحمد الورداني وحسن مصطفى، أبطال العالم في كمال الأجسام للمحترفين، المشارك في مستر أولمبيا 2021، زميلهم النجم المصري بيج رامي حامل لقب نسخة 2020، في المنافسة بقوة للاحتفاظ بجائزة الساندو التي يحصل عليها بطل مستر أولمبيا كل عام. 

 

20 لاعبًا في قائمة الزمالك لـ"سوبر جلوب"

استقر الإسباني أوليفر روي، المدير الفني لنادي الزمالك لكرة اليد، على ضم 20 لاعبًا في قائمة فريقه، استعدادًا للتوجه إلى السعودية للمشاركة في بطولة كأس العالم للأندية "سوبر جلوب".

ومن المقرر أن تنطلق المنافسات في شهر أكتوبر المقبل، ويستهل الفارس الأبيض مشواره فيها بمواجهة برشلونة الإسباني، يوم 6 من الشهر ذاته في دور الثمانية

ويتواجد نجم منتخب مصر علي زين ضمن صفوف فريق برشلونة الإسباني

 

ميلسونجين يقدم باروندو

قدم نادي ميلسونجين لكرة اليد اليوم مدربه الجديد، الإسباني روبيرتو جارسيا باروندو المدير الفني للمنتخب الوطني لكرة اليد.

 

أخبار عالمية 

أونانا أغلى حراس إفريقيا

تصدر حارس مرمى أياكس ومنتخب الكاميرون لكرة القدم، أندريه أونانا، قائمة أغلى حراس المرمى في قارة إفريقيا عام 2021، حيث تقدر قيمته التسويقية بـ30 مليون يورو بينما جاء لاعب الأهلي والمنتخب الوطني محمد الشناوي في المركز السادس بقيمة 2.5 مليون يورو

وذكرت صحيفة "كيك أوف" الجنوب إفريقية نقلا عن موقع ترانسفير ماركت المتخصص في أسعار اللاعبين حول العالم أن القائمة شهدت أونانا، يليه حارس السنغال وتشيلسي وأفضل حارس في أوروبا الموسم الماضي، إدوارد ميندي، بقيمة 25 مليون يورو.

وحل ثالثًا، حارس منتخب المغرب وإشبيليه ياسين بونو بقيمة 18 مليون يورو، وحارس السنغال ألفريد جوميز في المركز الرابع بقيمة 7 ملايين يورو، وحارس الكونغو بريس سامبا في المركز الخامس برصيد 2.5 مليون يورو.

وجاء حارس مرمى الأهلي ومنتخب مصر، محمد الشناوي، في المركز السادس بقيمة 2.5 مليون يورو ووصفته الصحيفة بالأغلى داخل قارة إفريقيا بينما تذيل لاعب مالي مامادو ساماسا القائمة بقيمة 1.5 مليون يورو.

 

إسبانيا تسمح بحضور جماهيري كامل

أعلنت وزارة الصحة في إسبانيا، أمس الأربعاء، السماح بالحضور الجماهيري الكامل في مدرجات الملاعب المختلفة في بطولة الدوري الإسباني والأحداث الرياضية الأخرى بنسبة تصل إلى 100%.

ونقلت صحيفة "سبورت" الإسبانية عن بيان أصدرته الوزارة تأكيدها أهمية الحفاظ على الإجراءات الاحترازية على الرغم من زيادة سعة الحضور الجماهيري خاصة خارج الملاعب الرياضية بنسبة 80% وفي الأماكن المغلقة.

 

أخبار أندية أخرى

سامي يعترض على تغيير نظام الدوري

أبدى أحمد سامي، المدير الفني للفريق الكروي الأول بنادي سموحة، اعتراضه على جميع المقترحات التي طرحت خلال الفترة الماضية وتهدف لتغيير نظام الدوري وطالب باستمرار الموسم المقبل على نفس الشكل المعتاد للدوري بإقامة البطولة من دورين وبشكلها التقليدي.

وأكد مدرب سموحة أنه يرفض إجراء أي تعديل في شكل البطولة، ويريد خوضها بشكلها التقليدي، مشيراً إلى تمسك سموحة بالنظام التقليدي للمسابقة دون أي مساس بها.

وأشار أحمد سامي بانه موافق بشدة على إقامة بطولة كأس الرابطة، المقترح الجديد الذي روج له خلال الأيام الماضية، خصوصا أنه سيكون خلال فترة توقف طويلة لمدة 45 يوماً، وأن الأندية ستكون قادرة على المحافظة على لاعبيها خلال فترة التوقف بدلا من المعسكرات والمباريات.

هذا ويواصل الفريق تدريباته اليومية على ملعب النادي في الإسكندرية استعداداً لانطلاق الموسم الجديد، ووضع أحمد سامي برنامجاً تدريبياً مكثفا خلال الفترة الحالية لإعادة اللاعبين إلى الحالة البدنية المناسبة مع إنقاص الوزن بعدما لاحظ زيادة في وزن بعض الصفقات الجديدة التي تعاقد معها خلال موسم الانتقالات الصيفية الحالية.

وحرص أحمد سامي علي الاجتماع بلاعبي الفريق وطالبهم خلالها بالتركيز في المرحلة المقبلة، خاصة أن الفريق أمامه تحديات كبيرة في الموسم الجديد تفوق الحصول على المركز الرابع الذي حققه في الموسم الماضي.

 

ستانلي يعود لدجلة

عاد ستانلي اوهاوتشي، إلى اللعب في مصر مرة أخرى، وانضم لفريقه القديم وادي دجلة، الذي ينشط في دوري القسم الثاني.

انضم ستانلي إلى دجلة، بعدما خضع للكشف الطبي، بطموح جديد، أملا في الصعود بالفريق إلى الدوري الممتاز مرة أخرى.

 

أخبار المنتخب

ضياء السيد يؤكد أهمية مباراتي ليبيا

شدد المدرب العام للمنتخب الوطني ضياء السيد على أهمية مباراة ليبيا مؤكدًا أنه من الصعب إحداث تغييرات كثيرة في الوقت الحالي.

وقال السيد في تصريحات للصحفيين قبل بداية تدريبات المنتخب المقامة على ستاد برج العرب "لدينا مباراة مهمة نسعى من خلالها تصدر المجموعة، لا يوجد لدينا وقت لإجراء تغييرات كثيرة وسنعتمد على جميع اللاعبين سواء المحليين أو المحترفين في الخارج".

 

السولية: لا أفكر في شارة المنتخب

أكد عمرو السولية لاعب النادي الأهلي والمنتخب الوطني، أنه لم يفكر مطلقا في إمكانية ارتداء شارة قيادة المنتخب، مشيرا إلى أن هذه الأمور من اختصاص الجهاز الفني للمنتخب.

وقال عمرو السولية- في تصريحاته أمس الأربعاء على هامش مران المنتخب الوطني على ملعب برج العرب بالإسكندرية- "لم أفكر في هذا الأمر مطلقا، هذه أمور تخص الجهاز الفني فقط هو الذي يحدد قائد المنتخب".

 

أخبار بيراميدز

بيراميدز يتعاقد مع حسين السيد

أعلن نادي بيراميدز، تعاقده بشكل رسمي مع حسين السيد الظهير الأيسر من صفوف نادي طلائع الجيش في صفقة جديدة لدعم صفوف الفريق خلال الانتقالات الصيفية الجارية.

وأتمت إدارة بيراميدز تعاقدها مع نظيرتها بطلائع الجيش، الاتفاق بشأن ضم الظهير الأيسر لمدة ٤ سنوات قادمة حيث يستمر التعاقد حتى عام ٢٠٢٥.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز