عاجل
الجمعة 11 أكتوبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
We
البنك الاهلي

النشرة الرياضية ليوم الثلاثاء 28 سبتمبر

أنس جابر تتصدر تصنيف العرب وكيروش يبدأ الاستعداد لليبيا وانتهاء أزمة رباعي سلة المنتخب

محمد صلاح
محمد صلاح

شهد أمس الثلاثاء 28 سبتمبر فعاليات رياضية مهمة على جميع المستويات المحلية والعالمية، "بوابة روزاليوسف" ترصد أبرز الأحداث الرياضية ليوم أمس في "النشرة الرياضية" اليومية، وأهمها:



النشرة الرياضية اليومية ليوم الثلاثاء 28 سبتمبر

أخبار الزمالك 

راحة من التدريبات للاعبي الزمالك

فضل الجهاز الفني للفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك بقيادة الفرنسي باتريس كارتيرون، منح اللاعبين راحة من التدريبات أمس، وذلك بعد الاكتفاء بتدريبات خفيفة لفك العضلات في الصالة بالنادي.

 

أخبار ألعاب أخرى

عودة بعثة سيدات السلة بعد الأفروباسكت

وصلت بعثة المنتخب الأول لكرة السلة للسيدات المشاركة ببطولة الأفروباسكت والتي أقيمت بالكاميرون إلى مطار القاهرة.

 

منتخب الكاراتيه في موسكو

سافرت أمس الثلاثاء بعثة المنتخب الوطني للكاراتيه إلى العاصمة الروسية موسكو استعدادا للمشاركة في بطولة البريميرليج الدولية المقامة خلال الفترة من ٢٨ سبتمبر الجاري حتى يوم ٤ أكتوبر المقبل.

 

الروبي: الزمالك سيظهر بشكل طيب في مونديال الأندية

تحدث حمادة الروبي المدرب العام لفريق كرة اليد بنادي الزمالك عن ملف تدعيم الفريق قبل منافسات بطولة كأس العالم للأندية المقررة إقامتها في المملكة العربية السعودية.

وقال الروبي خلال استضافته مع فرح علي بـ«برنامج اخبارنا» بقناة الزمالك: للأسف اللوائح الخاصة بالاتحاد الأوروبي تمنع إعارة أي لاعب في مدة قصيرة ثم عودته مرة أخرى لفريقه، في حالة انتقاله إلى الزمالك لن يقدر على العودة إلى فريقه الأصلي إلى بعد بداية الموسم الجديد.

وأضاف: لذلك نبحث عن التعاقد مع لاعبين من خارج أوروبا، ولكن في النهاية نحن نمتلك أفضل العناصر الموجودة في مصر وإفريقيا والشرق الأوسط وهم قادرون على الظهور بشكل طيب في مونديال الأندية.

 

دياباتيه ينتقل من سموحة للاتحاد

وصل الإيفواري سليماني دياباتيه لاعب سموحة، إلى الإسكندرية، للانضمام لصفوف الفريق الأول لكرة السلة بنادي الاتحاد السكندري، استعدادا لانطلاق منافسات البطولة العربية للأندية، والمقرر لها خلال الفترة من 29 سبتمبر الجاري وحتى 9 أكتوبر المقبل.

 

سلبية مسحة رباعي السلة

ظهرت نتيجة مسحة رباعي المنتخب الوطني لكرة السلة للسيدات العائد من مشاركات بطولة الأفروباسكت، والتي أقيمت في الكاميرون، بعدما جاءت فحوصات الـ“رابيد تيست” إيجابية والتي تم إجراؤها في المطار فور العودة

وجاءت نتيجة المسحة سلبية للثنائي هالة مصطفى ونورهان أحمد، فيما جاءت إيجابية لنادين سلعاوي وريم موسى.

 

الشمرلي يترشح للاتحاد الدولي للسلة

تقدم شريف الشمرلي المدير الفني السابق للمنتخب الوطني والمحاضر الدولي، بأوراق ترشحه لرئاسة الاتحاد المصري للكرة الطائرة للدورة القادمة 2021 – 2024، والتي ستقام جمعيتها العمومية يوم 5 نوفمبر الجاري وذلك ضمن “قائمة المستقبل”. 

وكتب “الشمرلي” على صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك”: تقدمت بأوراق ترشحي لرئاسة الاتحاد المصري للكرة الطائرة للدورة القادمة 2021 – 2024، والتي ستقام جمعيتها العمومية يوم 5 نوفمبر الجاري، وذلك ضمن “قائمة المستقبل”، رفقة مجموعة من القامات والكفاءات من نجوم ونجمات وأبناء اللعبة على المناصب التالية:

الرئيس: شريف الشمرلي.

نائب الرئيس: الإعلامية هناء حمزة.

أمين الصندوق: هويدا موندي.

العضوية: المحاسب أحمد الشموتي – المحاسب شوكت صابر –أيمن عبد الرحيم – العقيد تامر بيبرس – الدكتور عمرو طه – الدكتور مهندس محمود الفقي.

 

أنس جابر تواصل تصدر التصنيف العربي للتنس

واصلت التونسية أنس جابر، تصدر التصنيف العربي لسيدات التنس لشهر سبتمبر، بينما حافظ المصري محمد صفوت على صدارته لتصنيف الرجال.

واحتلت أنس جابر صدارة تصنيف سيدات العرب، حيث تحتل المركز 16 عالميًا في تصنيف محترفات التنس عالميا برصيد 2970 نقطة

بينما واصل المصري محمد صفوت، صدارة تصنيف رجال العرب، بعد أن جاء في المركز 183 عالميا برصيد 390 نقطة.

 

انتهاء أزمة لاعبات منتخب السلة 

أنهى مجلس إدارة الاتحاد المصري لكرة السلة برئاسة الدكتور مجدي أبو فريخة، أزمة ثنائي المنتخب المصري لكرة السلة سيدات نادين السلعاوي وريم موسى بعد إيجابية العينة الخاصة، بهم بعد وصول البعثة من الكاميرون فجر الثلاثاء.

 

أخبار أندية المظاليم

بايونيرز يضم باولو

نجح مجلس إدارة نادي بايونيرز أحد أندية دوري القسم الثاني بالدقهلية، في ضم حسام باولو، لاعب الزمالك السابق، في صفقة انتقال حر.

جاء باولو ليعزز هجوم الفريق، في التحدي الجديد بدوري القسم الثاني، بعد صعود الفريق لأول مرة في تاريخه

 

أخبار المنتخب 

مران الفراعنة

يؤدي المنتخب الوطني تدريبه اليوم في السادسة مساءً على الملعب الرئيسي لاستاد الجيش ببرج العرب استعدادًا للقاء ليبيريا الودي في التاسعة مساء الخميس المقبل، ومن المقرر أن يسمح لوسائل الإعلام بتصوير ربع الساعة الأولى من المران، فيما سيلتقي لاعبان من المنتخب مع وسائل الإعلام قبل بداية المران بربع ساعة.

 

كيروش: ليبيا منتخب قوي ونستعد له جيدًا

أكد كارلوس كيروش المدير الفني لمنتخب مصر الأول، أنه تابع المنتخب الليبي في مواجهاته الأخيرة، كما حرص على مشاهدة مباريات كأس مصر من أجل الوقوف على اللاعبين المنضمين للمعسكر الجاري الآن.

وقال كيروش في تصريحات خلال المؤتمر الصحفي: "شاهدت مباريات لمنتخب ليبيا بالطبع هو فريق قوي، لا استطيع أن أتحدث عنه أكثر من ذلك، نحن في مؤتمر صحفي".

وأكمل: "تابعت المباريات الأخيرة التي لعبت في كأس مصر، وبناء على ذلك اخترت عناصر وتم استبعاد آخرين، ولدينا الوقت للاستعداد الكافي لمباراتي ليبيا".

 

أخبار اتحاد الكرة

عمومية غير عادية لاتحاد الكرة

أرسل الاتحاد المصري لكرة القدم برئاسة أحمد مجاهد خطابا إلى وزارة الشباب والرياضة عن اعتزام الاتحاد الدعوة لعقد جمعية عمومية غير عادية بناء على طلب الأندية ووفقا للائحة المالية الصادرة عن الوزارة، فيما تم الانتهاء من تصنيف الأندية التي لها حق حضور الجمعية بـ146 ناديا.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز