عاجل
الأربعاء 26 يونيو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

النشرة الرياضية ليوم الأثنين 27 اغسطس

حقيقة إصابة تاو وإشادة بإنجاز صلاح وجوكوفيتش يحافظ على صدارة تصنيف

شهد أمس الاثنين 27 سبتمبر فعاليات رياضية مهمة على جميع المستويات المحلية والعالمية، "بوابة روزاليوسف" ترصد أبرز الأحداث الرياضية ليوم أمس في "النشرة الرياضية" اليومية، وأهمها:



 

 

النشرة الرياضية اليومية ليوم الاثنين 27 سبتمبر

أخبار الزمالك 

ختام معسكر الزمالك

اختتم الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك أمس الاثنين معسكره المغلق ببرج العرب، وخاض الفريق تدريبه في العاشرة والنصف صباحا على ملعب فندق الإقامة، على أن يتناول اللاعبون وجبة الغداء في الواحدة ظهرا، وبعدها يغادر الفريق فندق الإقامة عائدا إلى القاهرة.

وقرر الجهاز الفني للفريق بقيادة الفرنسي باتريس كارتيرون الاكتفاء بتدريب واحد فقط اليوم بدلا من التدريب على فترتين.

وغادرت حافلة الفريق الأبيض الإسكندرية عائدة إلى القاهرة، ومن المقرر أن يستأنف الزمالك تدريباته اليوم على ملعب النادي استعدادا للقاء بيراميدز الودي المقرر له يوم الخميس المقبل بملعب الدفاع الجوي.

ومن المقرر أن يخوض الزمالك مباراة ودية يوم الخميس المقبل أمام فريق بيراميدز بملعب الدفاع الجوي.

 

كارتيرون يشكر اللاعبين على مستواهم

عقد الفرنسي باتريس كارتيرون المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك جلسة مطولة مع لاعبي الفريق خلال التدريب الختامي على ملعب فندق الإقامة بمعسكر الفريق ببرج العرب.

ووجه المدير الفني الشكر للاعبين على المجهود الذي بذلوه خلال المعسكر المغلق، وأشاد بالتزامهم ومستواهم البدني والفني، وطالبهم بالتركيز في ظل ارتباط الفريق بالمنافسة على أكثر من بطولة في الفترة المقبلة.

 

أخبار عالمية

حقيقة إصابة تاو

كشف ثولاني نجوينيا، رئيس الجهاز الطبي بمنتخب جنوب إفريقيا، أن بيرسي تاو لا يعاني من أي إصابة مزمنة.

وتحدث نجوينيا خلال تصريحات تليفزيونية قائلًا: "في اليوم الأول من المعسكر تم إبلاغي بأن بيرسي تاو جاهز للمباريات وفقًا للتقرير الذي تلقيته".

وتابع: "إذا كان تاو مصابًا لن يقول إنه مصاب من أجل المشاركة ولعب ضد زيمبابوي، وتم تغييره لأمور فنية وليس للإصابة".

مضيفًا: "دائمًا نلقب تاو بالمحارب لأنه يقدم أكثر مما يملك داخل الملعب".

واستطرد: "تم فحص بيرسي جيدًا بعد المباراة وخاض المباراة ضد غانا، تاو لاعب منضبط ولم يبلغ عن أي إصابة".

وأتم: "لم يتم إخفاء أي شيء عن الأهلي، لكن اللاعب شعر بعدم الراحة، إصابة تاو ليست مزمنة، بيرسي انتقل من برايتون بعد اجتيازه الكشوفات الطبية وتمت الموافقة للانضمام لمنتخب جنوب إفريقيا". 

 

جيندارميري ناشيونال يستعد بقوة لبطل القارة

كشف زاكورا إبراهيم، المدير الفني لفريق جيندارميري ناشيونال بطل النيجر، أن فريقه يستعد جيدًا لمواجهة الأهلي في الدور الـ32 ببطولة دوري أبطال إفريقيا.

وتحدث زاكورا عن المواجهة المرتقبة في تصريحات تلفزيونية عبر برنامج "الماتش": "لدينا مباراتان سنخوضهما قبل مواجهة الأهلي، وعلينا أن نستعد للقاء بكل قوة".

مضيفًا: "الأهلي فريق كبير ونحتاج لبذل كل ما بوسعنا لنقدم أداء قويا أمامه".

وأتم: "أعرف بيتسو موسيماني جيدًا والأهلي ذاته فريق كبير، ولكن يجب أن ننظر للقاء على إنه 11 لاعبًا أمام 11 مثلهم".

 

كراوتش يشيد بإنجاز صلاح

أشاد مهاجم منتخب إنجلترا الأسبق لكرة القدم، بيتر كراوتش، بالإنجاز الذي أحرزه النجم المصري محمد صلاح مع فريق ليفربول أمس الأول السبت، بعد وصلوه إلى الهدف رقم 100 مع ليفربول في بطولة الدوري الإنجليزي، وأصبح أسرع لاعب في تاريخ الريدز يصل إلى هذا العدد في 151 مباراة فقط.

وكتب كراوتش مقالا في صحيفة "ديلي ميل" البريطانية أشاد فيه بمستوى محمد صلاح قائلا "اللاعبون دائمًا ما يفكرون في أرقامهم القياسية، لأن هذا ما سيذكر عنهم عندما يعتزلون في المستقبل، لقد نجح محمد صلاح في تسجيل 100 هدف مع ليفربول في الدوري الإنجليزي الممتاز، أسرع من الأسطورتين روجر هانت وجاك باركنسون".

 

أخبار ألعاب أخرى

اختبار منشطات مفاجئ لمحمد إيهاب

واصلت الوكالة الدولية لمكافحة المنشطات إجراء التحليلات المفاجئة على أبطال الأثقال حيث خضع الرباع المصري محمد إيهاب لاختبار كشف المنشطات صباح أمس الاثنين وذلك للكشف عن المنشطات استعدادًا لبطولة العالم المقرر إقامتها في أوزبكستان.

ويعد هذا الكشف المفاجئ هو السابع الذي يخضع له محمد إيهاب.

 

جوكوفيتش يحافظ على صدارة تصنيف التنس

واصل الصربي نوفاك جوكوفيتش، الحفاظ على صدارة التصنيف العالمي للتنس الصادر أمس الاثنين، برصيد 12133 نقطة

ولم يشهد تصنيف العشرة الأوائل لهذا الأسبوع أي تغييرات، حيث حافظ الروسي دانييل ميدفيديف أيضا على مركزه الثاني، برصيد 10575 نقطة.

وجاء اليوناني ستيفانوس تسيتسيباس في المركز الثالث، برصيد 8350 نقطة، يليه الألماني ألكسندر زفيريف بـ7.760 نقطة، واحتل الروسي آندري روبليف المركز الخامس برصيد 6130 نقطة، يليه الاسباني رافييل نادال في المركز السادس برصيد 5815 نقطة.

وجاء الإيطالي ماتيو بيريتيني في المركز السابع برصيد 5173 نقطة، يليه النمساوي دومينيك تيم برصيد 4995 نقطة، وحافظ السويسري روجر فيدرر على مركزه التاسع برصيد 3765 نقطة، يليه النرويجي كاسبر رود في المركز العاشر برصيد 3440 نقطة.

 

الأهلي يتعاقد مع العربي

أعلن رؤوف عبد القادر، مدير عام النشاط الرياضي بالنادي الأهلي، عن التعاقد مع عمر محمد العربي للانضمام إلى صفوف الفريق الأول للجمباز بالنادي، لمدة 4 مواسم قادمة.

ومن جهته أكد محمد فؤاد، المدير الفني لفرق الجمباز بالنادي الأهلي، أن التعاقد مع "عمر العربي" يعد إضافة كبيرة للفرق الأول خلال الفترة المقبلة، مشيرًا إلى ثقته الكبيرة في قدرات اللاعب على تحقيق العديد من البطولات، خاصة أنه لاعب دولي وشارك مؤخرًا في أولمبياد طوكيو.

وأضاف، أن العربي لاعب مميز، وكان هدفًا للعديد من الأندية، لكنه فضل الانضمام إلى النادي الأهلي، مؤكدًا أنه سيبدأ مسيرته مع النادي بآمال وطموحات كبيرة، خاصة أنه يمتلك إمكانات فنية وبدنية مميزة، وأن التعاقد معه جاء في إطار خطة تدعيم فريق الجمباز بالشكل المناسب من أجل المنافسة على الألقاب والبطولات.

وأوضح المدير الفني لفرق جمباز الأهلي، أن صفقة انضمام عمر العربي تحمل العديد من المزايا؛ نظرًا لصغر سنه وإمكاناته العالية والمستويات التي قدمها على مدار البطولات العديدة التي شارك فيها، إلى جانب كونه جزءًا من خطة البناء للمستقبل.

وأكد أن العربي سيمثل إضافة قوية في ظل ما يمثله من قيمة فنية كبيرة، إضافة إلى أنه يتمتع بروح عالية، موضحًا أنه حظي باستقبال رائع من جميع أفراد الجهاز الفني وكذلك فرق جمباز الأهلي، خاصة في ظل المتابعة التي يحظى بها بعدما شارك مع المنتخب الوطني في العديد من البطولات الدولية.

 

استمرار باروندو مع فراعنة اليد

علمت بوابة روزاليوسف اتحاد اليد وافق على طلب المدرب الإسباني بتدريب فريق ميسلوجين الألماني بجانب منتخب مصر على أن يتولى الجهاز المساعد للمدرب تدريب المنتخب خارج فترة التوقف الدولي.

 

إعارة لاعب سلة سموحة للاتحاد

أعلن نادي سموحة عن إعارة لاعب فريق رجال كرة السلة الإيفواري سليمان دياباتيه لنادي الاتحاد السكندري للمشاركة بالبطولة العربية للأندية لكرة السلة.

 

أبو القاسم يفوز بعضوية الاتحاد الإفريقي للسلاح

فاز علاء أبو القاسم لاعب المنتخب الوطني للسلاح، بعضوية لجنة اللاعبين بالاتحاد الإفريقي للسلاح، خلال اجتماعات الجمعية العمومية التي أقيمت أمس بمقر الاتحاد بالعاصمة السنغالية دكار

 

استادات تشرف على سيتي كلوب

وقعت استادات الوطنية للاستثمار الرياضي وإدارة المنشآت الرياضية، برئاسة المهندس سيف الوزيري، اتفاق تعاون مع مجلس إدارة الاتحاد المصري للخماسي الحديث للإشراف على أكاديميات سيتي كلوب بمختلف المحافظات.

حضر مراسم توقيع الاتفاق، المهندس سيف الوزيرى رئيس مجلس إدارة استادات والعضو المنتدب، والعميد محمد مرجان نائب رئيس مجلس إدارة استادات، والمهندس شريف العريان رئيس الاتحاد المصري للخماسي الحديث والبطل الأولمبي في الخماسي الحديث أحمد الجندي صاحب الميدالية الفضية في أولمبياد طوكيو 2020، وهاشم ياسين المدير التنفيذي لاتحاد الخماسي الحديث، وياسر حفني كابتن منتخب مصر للخماسي الحديث.

 

أخبار اتحاد الكرة

غريب مديرًا فنيًا للأولمبي

وافق الاتحاد المصري لكرة القدم برئاسة أحمد مجاهد في اجتماعه اليوم على توصية نيلو فينجادا المدير الفني للاتحاد بتعيين شوقي غريب مديرًا فنيا للمنتخب الأولمبي المقبل (مواليد 2001) ومعه معتمد جمال مدربًا عامًا ووائل رياض مدربًا وطارق سليمان مدربًا لحراس المرمى وكمال عبد الواحد معدًا بدنيًا.

كما وافق الاتحاد المصري على توصية فينجادا بتعيين محمد وهبة مديرًا فنيًا للمنتخب الوطني للناشئين مواليد 2006 مع استمرار باقي أعضاء الجهاز الفني في أداء مهمتهم.

وقرر الاتحاد المصري تعيين علاء عبد العزيز مديرًا للمنتخب الأولمبي وأيمن حافظ مديرًا لمنتخب الشباب مواليد 2003 وأيمن زين طبيبًا للمنتخب الأولمبي.

كما قرر الاتحاد اختيار وليد العطار المدير التنفيذي رئيسًا لبعثة المنتخب الوطني للكرة النسائية تحت 20 سنة إلى الكونغو لأداء مباراة العودة في تصفيات كأس العالم، وتعيين المستشار راغب الرفاعي رئيسًا للجنة تراخيص الأندية.

احتفل بتخرجه منذ أسبوع.. مقتل شاب على يد بلطجية بالدقهلية .. وأسرته تطالب بالقصاص

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز