عاجل
السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

...ويدرك قيمته في السوق

ليفربول إيكو: صلاح أفضل خيار لليفربول على الصعيدين التنافسي والمالي

ذكرت صحيفة ليفربول إيكو الإنجليزية اليوم أنه لا يزال مستقبل مهاجم الفريق الأول لكرة القدم في نادي ليفربول الإنجليزي، محمد صلاح في آنفيلد دون حل كما أن مستقبله سيبقي موضوع نقاش لبعض الوقت على ما يبدو.



وأوضحت الصحيفة في تقرير أوردته على موقعها الإلكتروني إن الفرعون المصري، الذي أصبح للتو رابع لاعب في تاريخ ليفربول يصل إلى 100 هدف في الدوري الإنجليزي الممتاز للنادي، يتبقى له عامين على عقده في آنفيلد.

ولفتت إلى أن ليفربول يريد بقاء صلاح، بينما يُفهم أيضًا أن اللاعب البالغ من العمر 29 عامًا منفتح على الانضمام إلى زملائه الذين تم التجديد لهم فيرجيل فان ديك وترينت ألكسندر أرنولد وأندرو روبرتسون وأليسون بيكر وفابينيو وآخرين.

ورأت أنه بالنسبة لصلاح، من المحتمل أن يمثل هذا آخر عقد كبير له مع اقترابه للثلاثين من عمره وفي حالة جيدة، كما أن الدولي المصري، الذي انضم إلى الريدز من روما في عام 2017، مدركًا جيدًا لقيمته في السوق كواحد من مواهب النخبة في اللعبة.

وبالنسبة لليفربول، فإن إبقائه إلى ما بعد عام 2023 وعدم الاضطرار إلى التفكير في انتقاله، سيكون تمرينًا مكلفًا، لكنهم يعرفون أنه يمثل أفضل خيار لهم على الصعيدين التنافسي والمالي.

وتابعت أن التعاقد مع لاعب من عيار صلاح يتطلب رسومًا كبيرة وأجورًا كبيرة ولهذا إذا أراد ليفربول الاحتفاظ بصلاح، فسيتعين عليهم جعله اللاعب الأعلى أجرًا في تاريخ النادي، ولكن نظرًا لكونه لا يزال يلعب دورًا أساسيًا في آلة ليفربول التي يقودها يورجن كلوب ، فمن السهل إثبات أنه يستحق هذا الثمن. 

واختتمت أنه بالنسبة لليفربول، فإن جاذبية صلاح العالمية مربحة لكل من اللاعب والنادي.

وقدّرت مجلة "فوربس" الأمريكية العالمية قيمة العائدات التي يحصل عليها الدولي المصري محمد صلاح، لاعب ليفربول الإنجليزي والمنتخب، سنويا بقيمة 41 مليون دولار، ما يوازي 643 مليون جنيه مصري، وذلك في أحدث تقرير عن قائمة أعلى 10 لاعبين حصولاً على أجر سواء من أنديتهم أو من خلال الحقوق التجارية التي يتمتع بها النجوم.

وتواجد محمد صلاح في المركز الخامس بقائمة اللاعبين الأكثر دخلاً في العالم، بعدما استطاع الحصول على راتب يقدر بقيمة 25 مليون دولار من فريقه ليفربول، بالإضافة إلى 16 مليون من العائدات التجارية والإعلانات.  

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز