عاجل
الأربعاء 11 سبتمبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
We
المشروعات القومية
البنك الاهلي

عاجل| الرئيس السيسي يمهل المحافظين 6 أشهر لإزالة كافة التعديات على الترع والجسور

الرئيس عبد الفتاح السيسي
الرئيس عبد الفتاح السيسي

شدد الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، على ضرورة إزالة كافة التعديات على المنشآت والترع والجسور الموجودة حاليا، فى مهلة أقصاها 6 أشهر، وأكد الرئيس السيسي انه سيتسلم جميع الجسور والترع "كما يقول الكتاب" خالية من أية تعديات.



وكلف الرئيس السيسي، وزارة الداخلية ومديرو الامن وزارة الري وكافة المحافظين بازالة كافة التعديات المتواجدة بكافة المحافظات، حتى ولو كانت موجودة منذ 30 عاما، ووجه الرئيس السيسي بامكانية الاستعانة بالقوات المسلحة إذا تطلب الأمر.

وقال الرئيس السيسي، إن تعدي مواطنين على الجسور والترع، وسكوت الحكومة عن ذلك هو امر غير مقبول على الإطلاق.

وأوضح الرئيس السيسي انه يقوم بالعديد من الاجراءات لتحسين احوال المواطنين وانه بالفعل يسابق الزمن لتحقيق ذلك كما انه يقوم بتحديث كفاءة المنشات بالكامل، وتلك الإجراءات تفوق الخيال، ولذلك لا يمكن مطلقا القبول بالتعدى على الدولة واغتصاب أرضها.

وكان قد اكد السفير بسام راضي المتحدث باسم رئاسة الجمهورية، ان الرئيس عبد الفتاح السيسي  رئيس الجمهورية يفتتح صباح اليوم الاثنين محطة معالجة مياه مصرف بحر البقر، والتي تعد الأضخم من نوعها علي مستوي العالم بتكلفة حوالي ٢٠ مليار جنية وبطاقة انتاجية ٥,٦ مليون متر مكعب في اليوم من المياه المعالجة ثلاثياً سيتم نقلها إلى اراضي شمال سيناء لتساهم في استصلاح ٤٠٠ ألف فدانن وذلك في اطار المشروع القومي لتنمية سيناء ولتعزيز منظومة الاستخدام الأمثل للموارد المائية للدولة.

 

شاهد أيضاً

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز